12/10/2011 - 19:57

منع القيادي المقدسي عبداللطيف غيث من دخول الضفة الغربية

الاحتلال طلب منه المثول للتحقيق اليوم، ولدى وصوله المسكوبية تم تسليمه أمر منع دخول الضفة الغربية لمدة ستة اشهر، دون اعطائه معلومات حول أسباب فرض هذه القيود التعسفية عليه

منع القيادي المقدسي عبداللطيف غيث من دخول الضفة الغربية

(غيث في مهرجان تأبين الشهيد ميلاد عياش - تصوير عرب48)

 

استنكرت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان حظر السلطات الاسرائيلية دخول رئيس مجلس إدارتها عبد اللطيف غيث الى الضفة الغربية لمدة ستة أاشهر.

وكان عبد اللطيف غيث قد تلقى أمس الأول مكالمة هاتفية من مركز تحقيق المسكوبية في القدس، حيث طلب منه المثول للتحقيق في نفس اليوم وعند وصوله للمسكوبية تم تسليمه أمر منع دخول الضفة الغربية لمدة ستة أشهر، دون اعطائه معلومات حول أسباب فرض هذه القيود التعسفية عليه.

وأدانت مؤسسة الضمير بشدة القرار المذكور والذي ينتهك أحد أهم الحقوق الأساسية للسيد غيث، وهو حقه بالتنقل بحرية، واعتبرت أن الأمر يتجاهل أيضا الحماية الخاصة الممنوحة له كمدافع عن حقوق الإنسان وفقا لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان.

يشار إلى أن عبد اللطيف غيث (70 عاما) من سكان القدس المحتلة، هو أحد مؤسسي مؤسسة الضمير وعضو مجلس إدارتها على مدى العشرين عاما الماضية، بالإضافة إلى نشاطه في مجال حقوق الإنسان في القدس والضفة الغربية.

 

التعليقات