18/10/2011 - 18:15

الرئيس عباس يكشف عن اتفاق مع الحكومة الاسرائيلية السابقة على إطلاق دفعة مماثلة من الأسرى

"إن هناك اتفاقا مع الحكومة الإسرائيلية السابقة لإطلاق دفعة مماثلة من الأسرى بعد هذه الدفعة، مطالبا إياها بالوفاء بوعودها"

الرئيس عباس يكشف عن اتفاق مع الحكومة الاسرائيلية السابقة على إطلاق دفعة مماثلة من الأسرى

قال الرئيس محمود عباس إن هناك اتفاقا مع الحكومة الإسرائيلية السابقة لإطلاق دفعة مماثلة من الأسرى بعد هذه الدفعة، مطالبا إياها بالوفاء بوعودها.


وقال عباس مخاطبا الأسرى المحررين وآلاف المواطنين الذين تجمعوا في مقر الرئاسة بالمقاطعة لاستقبالهم، اليوم الثلاثاء، 'سترون نتائج نضالكم في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، كانت قضيتكم ولا زالت في قلوبنا في عقولنا في وجداننا حيثما حللنا في كل مكان في كل محفل عربي أو دولي، لا هم لنا إلا أخوتنا وإخواننا الأسرى وها نحن نرى كوكبة منهم الآن والآتي إنشاء الله قريب وقريب جدا'. إن تضحياتكم وجهدكم وعملكم لم يضع سدى، فأنتم عملتم وناضلتم وضحيتم وسترون نتائج نضالكم في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وحيا الرئيس عباس الأخوة في مصر، التي بذلت كل الجهود لإطلاق سراح أخوتنا وأخواتنا، وقال: 'ولابد لنا أن نحيي مصر العزيزة، التي بذلت كل الجهود لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، منوها إلى أن المصالحة بدأت من السجون من وثيقة العمل الوطني، حتى وصلت إلى وصلت إليه وستنجز بإذن الله'.

وهنأ القيادي في حركة حماس حسن يوسف، الأسرى المفرج عنه، وأكد على ما قاله الرئيس ورحب بهم، وقال: 'بقدر السرور بإطلاق هذا العدد من الأخوة المعتقلين والمعتقلات إلا أننا موجوعون لأن بقي لنا أخوة في السجون والمعتقلات'.

وأضاف إن "شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته لن يهدأ له بال ولن تنام له عين حتى يتم الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين".

وأضاف يوسف "ها هم الأسرى المحررون وشعبنا جاؤوا جميعا إلى بيتك يا سيادة الرئيس لنؤكد على وحدة شعبنا، نحن لا خيار لنا سوى الوحدة، ولذلك سيدي الرئيس إننا نؤكد وأنتم بالمقدمة معنا على ضرورة إنجاز الوحدة المصالحة للوقوف جميعا يدا واحدة في وجه الاحتلال واستيطانه وتهويده وتنكره لمجمل حقوقنا الفلسطينية. سيدي الرئيس نتوجه باسمكم جميعا بالشكر الجزيل إلى مصر التي نجحت في إتمام الصفقة، وهذا نصر لنا نحن الشعب الفلسطيني، ونشكر كل من ساهم في إنجاح الصفقة وعلى رأسهم سيادة الرئيس".


 

التعليقات