21/11/2011 - 08:29

العاهل الأردني يصل إلى رام الله اليوم

زيارة الملك الأردني عبد الله الثاني تأتي في أعقاب زيارة وفد أردني لرام الله

العاهل الأردني يصل إلى رام الله اليوم
قالت مصادر فلسطينية إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيقوم، اليوم الاثنين، بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية يجري خلالها مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقر الرئاسة برام الله، وذلك في إطار الدعم الأردني للسلطة الوطنية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

وأضافت أن زيارة الملك الأردني في إطار دعم جهود تحقيق السلام وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 واستنادا إلى حل الدولتين.
 
وتناولت "يديعوت أحرونوت" النبأ، ووصفت الزيارة بـ"المفاجئة" نظرا لأن الإعلان عنها تم مساء أمس، وذلك في أعقاب زيارة وفد أردني لرام الله.
 
وقالت وكالة الأنباء "البتراء" إن زيارة العاهل الأردني تأتي في أعقاب دعم الأردن للشعب الفلسطيني، وفي إطار الجهود للتوصل إلى سلام يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية في حدود 67.
 
ونقل عن مصادر رسمية فلسطينية قولها إن زيارة الملك عبد الله تأتي في إطار التنسيق والمشاورات المتواصلة بين الطرفين بشأن الأوضاع في المنطقة.
 
يذكر أنه في العام 2007 كان من المفترض أن يقوم الملك الأردني بزيارة إلى مناطق السلطة، إلا أن الزيارة ألغيت في اللحظة الأخيرة.
 
كما لفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أن العلاقات بين إسرائيل والأردن وصلت الحضيض في السنتين الأخيرتين بسبب الجمود السياسي. كما أشارت إلى الانتقادات الحادة التي أطلقها الملك الأردني ضد إسرائيل، وأبرزت بوجه خاص قوله "إن مكانة كورية الشمالية في العام أفضل بكثير من مكانة إسرائيل"، وقوله إن وضع إسرائيل صعب جدا في أعقاب الربيع العربي.

التعليقات