07/12/2011 - 10:55

قطاع غزة: شهيد و 5 إصابات

استهداف حيي الشجاعية والزيتون وعمليات تجريف في منطقة معبر المنطار * الناطق بلسان الاحتلال يدعي أن القصف استهدف مقاومين فلسطينيين كانوا يعدون لإطلاق صواريخ باتجاه قوات الاحتلال

قطاع غزة: شهيد و 5 إصابات
استشهد أحد عناصر سرايا القدس وأصيب خمسة آخرون في غارتين نفذتهما طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الأربعاء، على قطاع غزة.
 
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيد هو إسماعيل سلامة العرعير (22 عاما)، في حين أصيب ثلاثة آخرون، أحدهما في حالة حرجة، في قصف استهدف منزلا شرق الشجاعية. كما استدف قصف آخر منطقة مفتوحة شرق حي الزيتون خلف إصابتين، وجرى نقلهم إلى مشفى الشفاء بغزة.

هذا وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد إسماعيل العرعير أحد عناصرها واصابة 5 اخرين في عمليتي قصف اسرائيليين شرق غزة.

وأكدت السرايا إصابة مقاومين من عناصرها في قصف مدفعي إسرائيلي شرق حي الزيتون بمدينة غزة أثناء تصديها لقوة حاولت التوغل المدينة.

ووصفت حالة أحد المصابين أحدهما بالمتوسطة والثاني بالطفيفة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في محيط معبر المنطار شرق غزة، وتقوم بأعمال تجريف في المكان.

وأفاد شهود عيان أن الآليات أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين.
 
من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن الطيران الحربي استهدف مجموعتين من المقاومين الفلسطينيين شمال قطاع غزة.
 
وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن المقاومين الفلسطينيين كانوا يعدون لإطلاق صواريخ باتجاه قوات الاحتلال، وان القصف الإسرائيلي أحبط عملية الإطلاق.
 
وأضافت المصادر ذاتها أن عمليات التجريف في محيط معبر المنطار تأتي في إطار تنظيف المنطقة من عبوات ناسفة محتملة. كما لم تستبعد أن يكون المقاومون الفلسطينيون استعدوا لإطلاق النار باتجاه آليات الاحتلال في منطقة المعبر.

التعليقات