11/12/2011 - 19:09

تدخل ساركوزي واستجابة عوفاديا يوسيف سهلت اطلاق سراح اسير فاسطيني

ساركوزي تدخل لأن الاسير حموري(26 عاما) يحمل الجنسية الفرنسية والحاخام يوسيف استجاب لأن حموري خطط مع اثنين اخرين من سكان القدس الشرقية لاغتياله ( الحاخام يوسيف) عام 2005 ،اوقبل ذلك بقليل وحكم بالسجن بضع سنوات بقي منها بضعة اشهر

تدخل ساركوزي واستجابة عوفاديا يوسيف سهلت اطلاق سراح اسير فاسطيني

تدخل الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي واستجابة الحاخام عوفاديا يوسيف، سهلت الطريق امام اطلاق سراح الأسير الفلسطيني صلاح حموري، في نطاق المرحلة الثانية من صفقة تبادل الاسرى المزمع تنفيذها خلال الايام القريبة.

ساركوزي تدخل لأن الاسير حموري(26 عاما) يحمل الجنسية الفرنسية والحاخام يوسيف استجاب لأن حموري خطط مع اثنين اخرين من سكان القدس الشرقية لاغتياله ( الحاخام يوسيف) عام 2005 ،اوقبل ذلك بقليل وحكم بالسجن بضع سنوات بقي منها بضعة اشهر. زعيم حركة شاس ايلي يشاي، قال ان عوفاديا يوسيف، يقدر الدور الذي يطلع به ساركوزي في خدمة دولة اسرائيل والجالية اليهودية في فرنسا وفي نطاق الرؤية الشاملة لمصلحة الشعب اليهودي قرر الاستجابة لطلبه رغم ان القضية شخصية.

يشار ان الحموري سبق واعتقل في اسرائيل، في نطاق نشاطه بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسبق لساركوزي ان تدخل لصالحه بعد ان رفضت المحكمة تخفيض مدة الثلث، قبل سنتين ومؤخرا عاد وتدخل لشمله ضمن المحررين في المرحلة الثانية من التبادل.

 

التعليقات