28/12/2011 - 08:08

في ذكرى الحرب العدوانية على غزة: شهيد و 11 جريحا

بين المصابين اثنان في حالة الخطر الشديد * الاحتلال تدعي استهداف مجموعة كانت تنوي تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية عن طريق سيناء

في ذكرى الحرب العدوانية على غزة: شهيد و 11 جريحا
أغارت طائرات الاحتلال الحربية للمرة الثانية خلال ساعة واحدة على مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط شهيد و11 جريحا.
 
وعلم أن 8 فلسطينيين أصيبوا، بينهم اثنان في حالة الخطر الشديد، بعد أن قصفت الطائرات الإسرائيلية مركبة في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مشفى الشفاء في المدينة.
 
وفي وقت سابق استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بجراح في غارة  شنتها طائرات الاحتلال  قرب دوار ابو شرخ في جباليا شمال قطاع غزة مساء أمس.

وقال د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة المقالة ان طواقم الاسعاف نقلت الشهيد هو عبد الله التلباني (22عاما) من مدينة غزة وثلاثة جرحى الى مشفى كمال عدوان.

كما قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالرشاشات الثقيلة منازل وممتلكات المواطنين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، دون ان يبلغ عن اصابات في صفوف المدنيين.
 
من جهته ادعى جيش الاحتلال أن الغارات استهدفت خلية كانت تنوي تنفيذ عملية على الحدود مع مصر عن طريق سيناء. وأفادت التقارير الإسرائيلية أن صاروخا قد أطلق من قطاع غزة في أعقاب الغارة، إلا أنه سقط في الجانب الفلسطيني من السياج الحدودي.
 
كما ادعت مصادر عسكرية أن المجموعة التي تم استهدافها تابعة لتنظيمات إسلامية تضم أعضاء من قطاع غزة ومصر معروفين لحركة حماس التي لم تعمل على عرقلة العملية.
وادعت أيضا أن ناشطين إسلاميين وسلفيين يواصلون محاولوات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية عن طريق سيناء.
 
وبحسب الاحتلال فقد تم استهداف الناشط رامي داوود جبر كفارنة، وهو من مواليد 1984، ونشط سابقا في صفوف حركة حماس، وشارك في إطلاق صواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حازم محمد سعدي الأشقر، وهو من مواليد 1985، ونشط في صفوف حركة حماس وشارك في زرع عبوات ناسفة.

التعليقات