16/01/2012 - 14:59

الاحتلال يدعي ضبط 10 عبوات ناسفة على معبر سالم

ادعت تقارير إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم، الاثنين، فلسطينيين اثنين على معبر سالم، قرب مدينة جنين، وبحوزتهما 10 عبوات ناسفة (عبوات ماسورة)، ومسدسا ومائة رصاصة بقطر 5.56 ملم، مشيرة إلى أنه تم قبل أسبوع اعتقال فلسطيني على نفس الحاجز وبحوزته 11 عبوة ماسورة

الاحتلال يدعي ضبط 10 عبوات ناسفة على معبر سالم
ادعت تقارير إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم، الاثنين، فلسطينيين اثنين على معبر سالم، قرب مدينة جنين، وبحوزتهما 10 عبوات ناسفة (عبوات ماسورة)، ومسدسا ومائة رصاصة بقطر 5.56 ملم، مشيرة إلى أنه تم قبل أسبوع اعتقال فلسطيني على نفس الحاجز وبحوزته 11 عبوة ماسورة.
 
وأضافت أن تحقيقات قوات الاحتلال في الحادث السابق قد أشارت إلى أن السلاح الذي تم ضبطه كان معدا لتنفيذ عملية في المحكمة العسكرية القريبة من المعبر (محكمة سالم العسكرية).
 
وتابعت أن تكرار محاولة تنفيذ العملية خلال فترة قصيرة يعزز التقديرات بأنه كان من المخطط أن يتم استخدام السلاح للهدف نفسه.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن الشابين الفلسطينيين (في العشرينات من العمر) وصلا المعبر صباح اليوم قادمين من جنين، وهما يحملان كيسين، الأمر الذي أثار شبهات أحد جنود الاحتلال، والذي كان متواجدا في الحادثة السابقة في المعبر، مما دفعه إلى إجراء تفتيش شامل.
 
وبحسب قائدة القوة الاحتلالية فإن الحديث عن تخطيط لإدخال العبوات الناسفة إلى المحكمة. كما أشار إلى أنه لم تكن هناك أية تحذيرات مسبقة.

التعليقات