26/01/2012 - 08:17

عباس: قرار استئناف المفاوضات سيؤخذ بالتشاور مع لجنة المتابعة العربية

وقال ، بعد اجتماعه مع العاهل الاردني امس الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية لا تزال ترفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ونحن لا مانع لدينا من العودة للمفاوضات في حال الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.

عباس: قرار استئناف المفاوضات سيؤخذ بالتشاور مع لجنة المتابعة العربية

قال الرئيس محمود عباس، في ختام اللقاءات الاستكشافية التي عقدت في الاردن خلال الفترة الماضي، قال ستكون مرحلة تقييم ولدينا تشاور مع جلالة الملك عبد الله الثاني، ولدينا لقاء مع لجنة المتابعة العربية في الرابع من الشهر المقبل وهناك يؤخذ القرار'.


ورأى أن أكبر العقبات أمام استئناف المفاوضات هو الاستيطان الإسرائيلي خصوصا في القدس المحتلة، كذلك جرائم المستوطنين المتواصلة وعمل المستوطنين، وقال ، بعد اجتماعه مع العاهل الاردني امس الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية لا تزال ترفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ونحن لا مانع لدينا من العودة للمفاوضات في حال الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.


وأضاف: 'نحن إذا حددنا الحدود يمكن العودة للمفاوضات، ولكن الإسرائيليين لا يريدون تحديد الحدود، وأما الأمن فنحن مستعدون لأي طلبات إسرائيلية بخصوص الأمن، بشرط ألا يتواجد أي إسرائيلي على الأرض الفلسطينية'.


ورأى أن أكبر العقبات أمام استئناف المفاوضات هو الاستيطان الإسرائيلي خصوصا في القدس المحتلة، كذلك جرائم المستوطنين المتواصلة وعمل المستوطنين'.
 

التعليقات