16/02/2012 - 10:37

ارتفاع ضحايا الحادث المأساوي الى 10اطفال واعلان الحداد في الاراضي الفلسطينية

وذكر بيان للشرطة الفلسطينية أن حافلة لنقل الطلاب أصدمت بشاحنة اسرائيلية لصهريج للوقود بالقرب من مفرق 'جبع' مما أدى إلى انقلابها واشتعال النار فيها، ما أدى بالتالي إلى مصرع 10 أطفال وإصابة 20 منهم، 8 جروحهم خطيرة وجاري نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

ارتفاع ضحايا الحادث المأساوي الى 10اطفال واعلان الحداد في الاراضي الفلسطينية

رتفع عدد ضحايا الحادث الماساوي الذي وقع صباح اليوم الى 10 اطفال بعد ان انضاف 2 الى الاطفال ال 8 الذين قد لقوا مصرعهم ، فيما أصيب 20 آخرين وصفت جروح 8 منهم بالخطيرة في الحادث الذي وقع بالقرب من مفرق جبع خلال اصطدام حافلة نقل طلاب بشاحنة اسرائيلية.


وذكر بيان للشرطة الفلسطينية أن حافلة لنقل الطلاب أصدمت بشاحنة اسرائيلية لصهريج للوقود بالقرب من مفرق 'جبع' مما أدى إلى انقلابها واشتعال النار فيها، ما أدى بالتالي إلى مصرع 10أطفال وإصابة 20 منهم، 8 جروحهم خطيرة وجاري نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.


وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني أيضا بذات السياق، بأن عددا من الأطفال توفوا، وأصيب أكثر من عشرين أخرين معظمهم في حالة الخطر، في حادث سير مروع وقع صباح اليوم عند حاجز جبع العسكري قرب مدينة رام الله.


وبينت المصادر أن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة كبيرة بباص يقل عددا من الأطفال، مما أدى إلى انفجار الباص، فيما تعمل سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر على إخلاء المصابين.


وأغلقت شرطة وجنود الاحتلال الشارع الرئيسي والحاجز العسكري مكان وقوع الحادث، وتتواجد على جانبي الطريق مئات السيارات، فيما هرع الاهالي للاطمئنان على اطفالهم.


ونقلت وكالة "وفا" ان الرئيس محمود عباس، قرر اليوم الخميس، إعلان الحداد العام على ضحايا الحادث المأساوي الذي راح ضحيته أكثر من عشرة أشخاص، غالبيتهم من أطفال إحدى مدارس المحافظة.


وقال الرئيس في قراره: نتيجة لحادث السير المؤسف في قرية جبع والذي راح ضحيته أكثر من 10 أطفال شهداء والعديد من الجرحى الذي يتلقون العلاج، قررنا إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج كافة.


وعلى الجهات المعنية أن تقوم بكل ما يلزم لرعاية الجرحى، وتقديم كل ما يلزم لعائلات الشهداء والجرحى، وقررنا اعتبار الضحايا شهداء الشعب الفلسطيني.


 

التعليقات