25/02/2012 - 08:00

شهيد وإصابات على حاجز قلندية

التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال تدعي أنه جرى استخدام الألعاب النارية خلال المظاهرة فأطلق أحد الجنود النار بزعم أنه شعر بالخطر على حياته..

شهيد وإصابات على حاجز قلندية
استشهد الشاب طلعت رامية (25 عاما)، وهو من منطقة الرام، متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، احتجاجاً على محاولات اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وكان عدد من الشبان نظموا مسيرة بالقرب من حاجز قلنديا مساء الجمعة، أصيب فيها 4 شبان وطفلان، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.

من جهتها استخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ثم عمدت إلى إطلاق الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الشاب رامية بعيار ناري في منطقة الصدر.

وانطلقت المسيرة من أمام مخيم قلنديا احتجاجاً على اقتحامات المستوطنين المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، وفي أعقاب منع قوات الاحتلال العديد من المواطنين من دخول القدس عبر الحاجز الاسرائيلي.
 
وادعى تحقيق أولي لجيش الاحتلال أن نحو عشرين شابا فلسطينيا تظاهروا جنوب شرقي رام الله، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، وأن أحدهم أطلق الألعاب النارية باتجاه أحد الجنود، فرد الأخير بإطلاق النار بدافع الشعور بالخطر.
 
وبحسب الجيش فإنه يجري التعامل مع استخدام الألعاب النارية كاستخدام السلاح.

التعليقات