12/03/2012 - 14:03

قطاع غزة: ارتفاع عدد الشهداء منذ الجمعة إلى 23 شهيدا

استشهاد رجل وامرأة وطالب مدرسة ظهر اليوم * استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة وسرايا القدس تعلن في مؤتمر صحفي أنه لا تهدئة إلا بشروط المقاومة

قطاع غزة: ارتفاع عدد الشهداء منذ الجمعة إلى 23 شهيدا
استشهد طالب فلسطيني وأصيب خمسة آخرون في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة السودانية شمال قطاع غزة، كما استشهد رجل وامرأة في بيت لاهيا ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء التصعيد الى 23 شهيدا، في حين ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 65 جريحا.

وجاء أن الطواقم الطبية قامت بنقل الطلاب المصابين الخمسة إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا، ليعلن الأطباء هناك عن استشهاد الفتى نايف شعبان قرموط (15 عاما)، ومن ثم جرى تحويل المصابين الآخرين، وبينهم اثنان في حالة خطيرة، الى مستشفى الشفاء بغزة.

وقال شهود عيان إن الشهيد قرموط كان يلعب مع أقرانه في ملعب قريب من مدرسة سعد الأساسية للبنين بالقرب من محطة الخزندار شمال مدينة غزة عندما قصفتهم الطائرات الاسرائيلية.
 
من جهتها تحدثت الإذاعة الإسرائيلية عن سقوط شهيدين، يرجح أنهما أب وابنته في بيت لاهية شمال قطاع غزة.

أفادت التقارير الإسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت بعد ظهر اليوم في بئر السبع و"كريات ملاخي" و"غان يفني"، تبعها أصوات انفجارات في المكان. وأشارت إلى إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة باتجاه بئر السبع و"أوفكيم"، وأن ما يسمى بـ"القبة الحديدية" اعترضت صاروخين منهما، في حين سقط الثالث في منطقة مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
كما أشارت إلى أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ صباح اليوم باتجاه بئر السبع، سقط منها اثنان في مناطق مفتوحة، في حين تم اعتراض الثالث بالقبة الحديدية. بحسب المصادر ذاتها. يذكر أن صاروخين كانا قد أطلقا باتجاه بئر السبع خلال ساعات الليل.
 
إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مدينة غزة، أنه "لا تهدئة إلا بشروط المقاومة حتى لو بقينا لوحدنا".
 
وأكدت سرايا القدس عدم التزامها بتهدئة "بشروط الاحتلال ولن تقبل بتهدئة تستبيح دماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

وحذرت السرايا قادة الاحتلال "من مغبة اختبار صبرنا"، مؤكدة "استمرار نهج الجهاد والمقاومة كخيار إستراتيجي أمام الغطرسة الإسرائيلية".

وقالت السرايا: "ندعو الذين يلهثون وراء التهدئة بتوجيه رسالتهم للعدو وليس للمقاومة"، معلنة استمرارها بقصف البلدات والمواقع الإسرائيلية بالصواريخ رغم التحليق المكثف للطائرات.

وأعلنت السرايا مسؤوليتها عن قصف المدن والبلدات والمواقع الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة ب 180 صاروخا وقذيفة، من بينها 80 صاروخا من طراز "غراد" و100 صاروخ محلي من نوع "قدس"، وقذائف هاون وصواريخ موجهة 107.

من جانبها باركت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، على لسان الناطق باسمها "أبو مجاهد" موقف سرايا القدس، داعيا بقية فصائل المقاومة الى "التكاتف من أجل التصدي ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

التعليقات