15/03/2012 - 07:03

طيران الاحتلال يجدد قصفه لقطاع غزة بادعاء سقوط صواريخ

غالبية المدن الإسرائيلية في الجنوب عن تعطيل الدراسة بخلاف لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي،وذلك في اعقاب سقوط صواريخ غراد الليلة الماضية على جنوب اسرائيل اثر تحدد قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي لمواقع فلسطينية في قطاع غزة.

طيران الاحتلال يجدد قصفه لقطاع غزة بادعاء سقوط صواريخ

أعلنت غالبية المدن الإسرائيلية في الجنوب عن تعطيل الدراسة بخلاف لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي،وذلك في اعقاب سقوط صواريخ غراد الليلة الماضية على جنوب اسرائيل اثر تحدد قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي لمواقع فلسطينية في قطاع غزة.
ووفقا لما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية فإن الدراسة ستتعطل صباح الخميس في كل من بئر السبع وأسدود وهسقلان وكريات جات ويفني، حيث أعلن رؤساء هذه المدن عن رفضهم لهذه التوجيهات، واستيائهم مما أسموه بعدم رد رئيس الحكومة وتجاهله لضائقة السكان الإسرائيليين في الجنوب.


وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي قد قصف عند منتصف الليلة قطاع غزة، وذلك بعد ان ادعى سقوط صواريخ غراد باتجاه إسرائيل سقط أحدها في بلدة نتيفوت وأسفر عن إصابة إسرائيلي بجراح في يده.
وقال مصادر في الجيش الإسرائيلي إن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت من إسقاط صاروخين من أصل ثلاثة صواريخ أطلقت الليلة باتجاه إسرائيل.


من جهة ثانية قالت مصادر سياسية إن إسرائيل لا تعتزم تصعيد عملياتها أكثر اكثر من ذلك. وقالت هذه المصادر لموقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة: " إن التجربة تدل على أنه بعد كل جولة تصعيد، هناك ما تسميه المؤسسة الأمنية في إسرائيل "ذيول " المعركة، يتم خلالها إطلاق عدة صواريخ للتدليل على أنهم أخر من أطلق النار، وهي الضربات التي تمتصها إسرائيل وتحتويها، وما يحدث الآن في نتيفوت وبئر السبع هو طبيعي في مثل هذه الجولات من العنف.


وأضافت هذه المصادر إن إسرائيل اعتادت على هذا الروتين ، وسنواصل متابعة الأحداث لنرى إلى أين تصل الأمور، إذا تواصل إطلاق الصواريخ فسوف تحدث تطورات في الجانب الإسرائيلي أيضا، قالت هذه المصادر".
 

التعليقات