02/04/2012 - 16:45

المحكمة العليا الاسرائيلية ترفض دعوى ضد الاستيلاء على منزل المفتي وفندق 'شبرد' بالقدس

الدعوى التي قدمها محامي ورثة مفتي فلسطين الحاج أمين الحسيني ضد حكومة الاحتلال بشأن الاستيلاء على منزل المفتي الحاج أمين الحسيني وفندق 'شبرد' في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والذي استولى عليه مستوطنون بغطاء من شركة أميركية.

المحكمة العليا الاسرائيلية ترفض دعوى ضد الاستيلاء على منزل المفتي وفندق 'شبرد' بالقدس


رفضت المحكمة االعليا الاسرائيلية، اليوم الإثنين، الدعوى التي قدمها محامي ورثة مفتي فلسطين الحاج أمين الحسيني ضد حكومة الاحتلال بشأن الاستيلاء على منزل المفتي الحاج أمين الحسيني وفندق 'شبرد' في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، والذي استولى عليه مستوطنون بغطاء من شركة أميركية.


وقال رفيق الحسيني ممثل ورثة المفتي لـ وكالة 'وفا' إن الرفض جاء بزعم أن العائلة تأخرت في رفع الدعوى، لكنه أوضح أنه في السنوات الماضية كانت قيادة جيش الاحتلال تشغل المبنى، وهو ما ثبت بشكل رسمي استيلاء مستوطنيه على الأملاك'.


وأضاف أن قضاة المحكمة رفضوا حتى مجرد الاستماع لمحامي الدفاع، وأن ذات المحكمة منحت تفويضا لجماعات يهودية بوضع يدها على منازل في حي الشيخ جراح بدعوى ملكية أرضها قبل الاحتلال عام 1967'.


وأكد الحسيني أن 'الورثة لن يسكتوا عن هذه السرقة، وأنهم سيتوجهون إلى القانون الدولي لإنصافهم من هذه لسرقة التي يحظرها القانون الدولي، الذي يمنع المحتل من التصرف والاستفادة من أملاك وموارد الأرض المحتلة، وهو ما ينطبق على القدس كمدينة محتلة ولا تسري عليها قوانين الاحتلال'.


وقال الحسيني إن 'الدافع من هذا الاستيلاء إلى جانب التوسع الاستيطاني والتهويد الذي يجتاح المدينة المقدسة، إيصال رسالة إلى كافة من يقفون في وجه الاحتلال أن أملاكم أيضا ليست بمنأى عن المصادرة'.
 

التعليقات