04/06/2012 - 15:36

مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في قضية منح شركات إسرائيلية عطاءات لاعادة اعمار غزة

فوجئنا حسب إفادة المقاولين ورجال الأعمال بأن الإصرار على طرح المشاريع على الشركات الإسرائيلية يأتي من مصلحة مياه بلديات الساحل وليس من مؤسسة اليونسيف، حيث وافقت جين كوخ على إلغاء طرح المشروع على الشركات الإسرائيلية في الاجتماع الذي عقد معها في جمعية رجال الأعمال بغزة".

مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في قضية منح شركات إسرائيلية عطاءات لاعادة اعمار غزة


طالب اتحاد المقاولين ونقابة المهندسين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة تحقيق وطنية لوضع حد لبعض الجهات التي تحاول فرض سياس عطاءات ة قبول منافسة الشركات الإسرائيلية للشركات الوطنية في المشاريع التي تطرح في محافظات الوطن.

وجاء في بيان مشترك للجانبين، "فوجئنا بمنظمة اليونسيف تطرح مشاريعها على الشركات الإسرائيلية لتقوم بتنفيذها في محافظات غزة، مستخفة بدماء شهدائنا وبمئات المصانع والمنشآت التي دمرها الاحتلال بهدف كسر اقتصادنا الوطني.

وأضاف: "بادرنا بمعالجة المشكلة واجتمعنا مع كافة الأطراف ذات العلاقة، وقدمنا لممثلة اليونسف جين كوج، كل الضمانات التي تؤكد قدرتنا على تنفيذ مشاريعها، موضحين أن رفضنا يأتي لاعتبارات وطنية ولا تهاون في هذا الأمر، إلا أننا فوجئنا حسب إفادة المقاولين ورجال الأعمال بأن الإصرار على طرح المشاريع على الشركات الإسرائيلية يأتي من مصلحة مياه بلديات الساحل وليس من مؤسسة اليونسيف، حيث وافقت جين كوخ على إلغاء طرح المشروع على الشركات الإسرائيلية في الاجتماع الذي عقد معها في جمعية رجال الأعمال بغزة".

وطالب البيان كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والنقابات المهنية بالتدخل وتشكيل لجنة وطنية تقوم بالتحقيق في هذه القضية، ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة التي لا يمكن التسامح فيها
 

التعليقات