19/06/2012 - 19:29

جماعة غير معروفة تتبنى الهجوم قرب معبر اسرائيلي على حدود غزة

أعلنت الثلاثاء جماعة غير معروفة تطلق على نفسها "مجلس شورى المجاهدين -اكناف بيت المقدس مسؤوليتها عن الهجوم على موقع إسرائيلي الأحد قرب معبر كرم ابو سالم (كيرم شالوم) على الحدود مع مصر. وقالت الجماعة في بيان بثته على موقع الكتروني ان عناصرها نفذوا "غزوة النصرة للاقصى والاسرى استهدفت خلالها دورية يهودية مكونة من جيبين عسكريين بواسطة عبوة ناسفة وقذائف مضادة للدروع ورشاشات متوسطة بعد التسلل لداخل الخط الحدودي والالتفاف على القوات الصهيونية المتمركزة على الحدود بين فلسطين المحتلة والاراضي المصرية جنوب منطقة النقب". واضاف البيان "وفق الله المجاهدين للاثخان في اعداء الله" كاشفا ان منفذي الهجوم هما "الاستشهاديان المجاهدان خالد صلاح عبد الهادي جاد الله "ابو صلاح المصري" من محافظة مرسى مطروح (مصر) وعدي صالح عبد الله الفضيلي الهذلي "ابو حذيفة الهذلي من مدينة جدة (السعودية)". وقال البيان ان الهجوم "اهداء الى اللواء الشيخ المجاهد اسامة بن محمد بن لادن رحمه الله والى الشعب السوري المسلم المجاهد المضطهد ..والى اسود السلفية الجهادية المظلومين في ارض غزة العزة". وظهر في شريط فيديو وزعه مجهولون على بعض وسائل اعلامية، سبعة اشخاص مسلحين وملثمين ويضعون على جباههم شارات كتبت عليها الشهادتان يجلسون تحت ظل شجرة في منطقة غير معروفة. وفي تسجيل الفيديو ومدته اكثر بقليل من تسع دقائق وذي صورة واضحة تلا احد الملثمين بيان الجماعة قبل ان يظهر عنصران مكشوفا الوجه قدما نفسيهما انهما منفذا الهجوم وتحدث عن اسميهما وقالا ان الهجوم جاء "انتقاما للمسجد الاقصى والاسرى ..وبن لادن". وكان اثنان من بين الملثمين يرتديان جلابية بيضاء ويرتديان كوفية حمراء فيما الاخرون يرتدون بزات عسكرية ووضع امام الملثمين اسلحة من نوع كلاشينكوف وار بي جي الى جانب رايات سوداء. ومن المعروف ان هذه الجماعات تتبنى الفكر السلفي الجهادي الذي يتبناه تنظيم القاعدة.

جماعة غير معروفة تتبنى الهجوم قرب معبر اسرائيلي على حدود غزة

أعلنت الثلاثاء جماعة غير معروفة تطلق على نفسها "مجلس شورى المجاهدين -اكناف بيت المقدس مسؤوليتها عن الهجوم  على موقع إسرائيلي الأحد قرب معبر كرم ابو سالم (كيرم شالوم) على الحدود مع مصر.


وقالت الجماعة في بيان بثته على موقع الكتروني ان عناصرها نفذوا "غزوة النصرة للاقصى والاسرى استهدفت خلالها دورية يهودية مكونة من جيبين عسكريين بواسطة عبوة ناسفة وقذائف مضادة للدروع ورشاشات متوسطة بعد التسلل لداخل الخط الحدودي والالتفاف على القوات الصهيونية المتمركزة على الحدود بين فلسطين المحتلة والاراضي المصرية جنوب منطقة النقب".


واضاف البيان "وفق الله المجاهدين للاثخان في اعداء الله" كاشفا ان منفذي الهجوم هما "الاستشهاديان المجاهدان خالد صلاح عبد الهادي جاد الله "ابو صلاح المصري" من محافظة مرسى مطروح (مصر) وعدي صالح عبد الله الفضيلي الهذلي "ابو حذيفة الهذلي من مدينة جدة (السعودية)".
وقال البيان ان الهجوم "اهداء الى اللواء الشيخ المجاهد اسامة بن محمد بن لادن رحمه الله والى الشعب السوري المسلم المجاهد المضطهد ..والى اسود السلفية الجهادية المظلومين في ارض غزة العزة".


وظهر في شريط فيديو وزعه مجهولون على بعض وسائل اعلامية، سبعة اشخاص مسلحين وملثمين ويضعون على جباههم شارات كتبت عليها الشهادتان يجلسون تحت ظل شجرة في منطقة غير معروفة.


وفي تسجيل الفيديو ومدته اكثر بقليل من تسع دقائق وذي صورة واضحة تلا احد الملثمين بيان الجماعة قبل ان يظهر عنصران مكشوفا الوجه قدما نفسيهما انهما منفذا الهجوم وتحدث عن اسميهما وقالا ان الهجوم جاء "انتقاما للمسجد الاقصى والاسرى ..وبن لادن".


وكان اثنان من بين الملثمين يرتديان جلابية بيضاء ويرتديان كوفية حمراء فيما الاخرون يرتدون بزات عسكرية ووضع امام الملثمين اسلحة من نوع كلاشينكوف وار بي جي الى جانب رايات سوداء.
ومن المعروف ان هذه الجماعات تتبنى الفكر السلفي الجهادي الذي يتبناه تنظيم القاعدة.
 

 

التعليقات