19/06/2012 - 20:56

مصدر إسرائيلي: إسرائيل غير معنية بالتصعيد؛ حماس وألوية الناصر تدخل دائرة الرد

دخلت حركة حماس وألوية الناصر صلاح الدين دائرة الرد على العدوان الإسرائيلي بتبنيهما إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية، في حين أعلنت إسرائيل عن سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية بمحاذاة مستوطنات إسرائيلية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلة أن وزير الأمن إيهود باراك يجري مشاورات مع القيادة العسكرية والاستخبارية لبحث التطورات. ونقل موقع "والا" عن مصدر أمني قوله إن إسرائيل قتلت حتى الآن ما يزيد عن ثمانية من ناشطي المقاومة ، مضيفا أن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكنها سترد على محاولات إطلاق الصواريخ». وأشار المصدر إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس أجرى مشاورات مع وزير الأمن إيهود باراك حول الخطوات الإسرائيلية في حال استمرار قصف الصواريخ. وقد أعلنت حركة حماس تبني قصف مواقع اسرائيلية بصواريخ غراد وصواريخ محلية الصنع ردا على العدوان الاسرائيلي، كما تبنت الوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية اطلاق صواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية. وأكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين " أبو مجاهد " إن الاحتلال الاسرائيلي هو من بدأ جولة التصعيد وعليه إن يتحمل نتائج ما بدأه . كما أكد أبو مجاهد في تصريح صحفي إن على الاحتلال إن يدرك إن المقاومة الفلسطينية بشكل عام ولجان المقاومة في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لن تقف مكتوفة الأيدي إمام جرائمه بحق شعبنا , وإنها جاهزة للرد على عدوانه المتواصل وستستمر في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني متمسكة بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة". وتبنت الالوية قصف نيتيفوت وسديروت بـ 3 صواريخ، وقصف بئيري وريعيم بـ 6 صواريخ ، ومستوطنة عزاتا بـ3 صواريخ وذلك ردعا الى العدوان . وكانت كتائب القسام قد تبنت اطلاق 11 صاروخا من طراز غراد على المستوطنات الاسرائيلية جنوب اسرائيل، فيما تبنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية قصف جنوب اسرائيل بقذيفتي هاون . وكتائب الناصر تبنت اطلاق صاروخي ناصر4 على اشكول وصاروخ من طراز ناصر 107 ، فيما تبنت كتائب الاقصى اطلاق قذيفتي هاون على كيسوفيم.

مصدر إسرائيلي: إسرائيل غير معنية بالتصعيد؛ حماس وألوية الناصر تدخل دائرة الرد

  دخلت حركة حماس  وألوية الناصر صلاح الدين دائرة الرد على القصف الإسرائيلي بتبنيهما إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية، في حين أعلنت إسرائيل عن سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية بمحاذاة مستوطنات إسرائيلية،  وذكرت وسائل إعلام إسرائيلة أن وزير الأمن إيهود باراك يجري مشاورات مع القيادة العسكرية والاستخبارية لبحث «الرد على القصف الصاروخي» ونقلت عنه قوله إن "إسرائيل تدرس كافة احتمالات الرد".

وبالمقابل نقل موقع "والا" عن مصدر أمني قوله إن إسرائيل قتلت حتى الآن ما يزيد عن ثمانية من ناشطي المقاومة ، مضيفا أن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكنها سترد على محاولات إطلاق الصواريخ».  وأشار  المصدر إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس  أجرى مشاورات مع وزير الأمن إيهود باراك حول الخطوات الإسرائيلية في حال استمرار قصف الصواريخ.


وقد أعلنت حركة حماس تبني قصف مواقع اسرائيلية بصواريخ غراد وصواريخ محلية الصنع ردا على العدوان الاسرائيلي، كما تبنت الوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية اطلاق صواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية.

وأكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين " أبو مجاهد " إن الاحتلال الاسرائيلي هو من بدأ جولة التصعيد وعليه إن يتحمل نتائج ما بدأه .

كما أكد أبو مجاهد في تصريح صحفي إن على الاحتلال إن يدرك إن المقاومة الفلسطينية بشكل عام ولجان المقاومة في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لن تقف مكتوفة الأيدي إمام جرائمه بحق شعبنا , وإنها جاهزة للرد على عدوانه المتواصل وستستمر في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني متمسكة بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة".

وتبنت الالوية قصف نيتيفوت وسديروت بـ 3 صواريخ، وقصف بئيري وريعيم بـ 6 صواريخ ، ومستوطنة عزاتا بـ3 صواريخ وذلك ردعا الى العدوان .

وكانت كتائب القسام قد تبنت اطلاق 11 صاروخا من طراز غراد على المستوطنات الاسرائيلية جنوب اسرائيل، فيما تبنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية قصف جنوب اسرائيل بقذيفتي هاون .

وكتائب الناصر تبنت اطلاق صاروخي ناصر4 على اشكول وصاروخ من طراز ناصر 107 ، فيما تبنت كتائب الاقصى اطلاق قذيفتي هاون على كيسوفيم.

 

التعليقات