15/02/2013 - 12:42

بلغاريا تجبر نواب حماس على مغادرة البلاد

اقتحم الأمن البلغاري صباح اليوم، الجمعة، مقر إقامة وفد نواب حركة حماس المتواجد حاليا في بلغاريا، وقام بترحيله للمطار، وأجبره على مغادرة البلاد فورا

بلغاريا تجبر نواب حماس على مغادرة البلاد

اقتحم الأمن البلغاري صباح اليوم، الجمعة، مقر إقامة وفد نواب حركة حماس المتواجد حاليا في بلغاريا، وقام بترحيله للمطار، وأجبره على مغادرة البلاد فورا.

وجاء أن وفد نواب حركة حماس قد غادر بلغاريا متوجها إلى تركيا.

ونقل عن مصادر إعلامية مرافقة للوفد قولها إنه كان من المفترض أن تنتهي الزيارة مساء الاثنين، مشيرة إلى أن الوفد التقى جهات عديدة رسمية، كما أجريت لقاءات إعلامية كثيرة، لكن الضغوطات الكبيرة ألغت الكثير من الفعاليات.

وبحسب المصادر ذاتها فإن هناك ضغوطات إسرائيلية أمريكية بريطانية على الخارجية البلغارية.


وكانت قد قالت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في تصريح وزعته صباح اليوم، الجمعة، أنه رغم دخول الوفد بطريقة رسمية وإجرائه لقاءات مختلفة، فإن الأمن البلغاري اقتحم مقر إقامة الوفد البرلماني الفلسطيني قبل انتهاء زيارته بـ 3 أيام، وأجبره على المغادرة فوراً. وأشار البيان إلى الضغوطات الإسرائيلية على بلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد برئاسة النائب إسماعيل الأشقر وعضوية النائبين د.صلاح البردويل ومشير المصري وصل قبل أيام إلى بلغاريا، وأجرى العديد من اللقاءات بالإضافة لسلسلة من المقابلات مع أبرز وأهم وسائل الإعلام البلغارية.
 

التعليقات