18/04/2013 - 15:45

لوائح اتهام ضد 5 مقدسيين بتهمة التخطيط لعمليات ضد أهداف إسرائيلية

لائحة اتهام تتضمن سلسلة من الاتهامات، بينها "محاولات خطف وقتل، والاتصال بالعدو ومساعدته في زمن الحرب، والاتصال بعميل أجنبي ومخالفات سلاح"..

لوائح اتهام ضد 5 مقدسيين بتهمة التخطيط لعمليات ضد أهداف إسرائيلية

قدمت اليوم، الخميس، لوائح اتهام ضد خمسة مقدسيين، تتضمن سلسلة من الاتهامات، بينها "محاولات خطف وقتل، والاتصال بالعدو ومساعدته في زمن الحرب، والاتصال بعميل أجنبي ومخالفات سلاح".

وبحسب لوائح الاتهام فإن المقدسيين الخمسة شكلوا مجموعة خططت لتنفيذ عملية إطلاق نار ضد قوات الشرطة وإسرائيليين في ساحة البراق (ما يسمى بـ"حائط المبكى").

وادعت لائحة الاتهام أن المقدسيين الخمسة، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-25 عاما، أجروا اتصالا مع منظمات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل الحصول على مساندة في الإرشاد والوسائل القتالية.

كما ادعت أن أعضاء المجموعة قد اجتمعوا مرات كثيرة بمبادرة نور حمدان (25 عاما) وهو من راس العامود، وخططوا، بحسب لائحة الاتهام، لـ"قتل مصلين في ساحة حائط المبكى وإلقاء قنبلة على مركز شرطة في شرقي القدس".

وادعت أيضا أنهم خططوا لخطف إسرائيلي وانتزاع سلاحه وقتله. وجاء أيضا أنهم نقلوا مستوطنا قرب مستوطنة "بسغات زئيف" في مركبتهم في آذار/ مارس الماضي، بيد أنهم أخلوا سبيله عندما تبين لهم أنه لا يحمل سلاحا.

وأضافت لائحة الاتهام أن المجموعة خططت لخطف سلاح شرطي في أحد شوارع القدس الشرقية وكان بحوزتهم مسدس، إلا أن الشرطة ارتابت في أمرهم، واضطروا للانسحاب.

وجاء أيضا أن المجموعة التقوا في موقع قريب من حاجز قلندية، وتدربوا هناك على إطلاق النار، ثم حاولوا الحصول على قنابل يدوية وعبوات ناسفة ومواد لتركيب "عبوات أنبوب/ماسورة".

وطلبت النيابة الإسرائيلية تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية.
 

التعليقات