24/04/2013 - 18:02

حازم أبو إسماعيل يدعو مرسي لضم غزة، و"الجهاد" تعتبر الأمر ضربة للقضية الفلسطينية إن تحقق

طالب رئيس حزب "العدالة" المصري، حازم أبو إسماعيل، الرئيس المصري، محمد مرسي، بضم قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية.

حازم أبو إسماعيل يدعو مرسي لضم غزة، و

 

طالب رئيس حزب "العدالة" المصري، حازم أبو إسماعيل، الرئيس المصري، محمد مرسي، بضم قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية.

وقال أب إسماعيل إن مصر لن تواجه أي مشاكل إذا ضمت قطاع غزة ليكون جزءا صغيرا منها، وقامت بدعمه بالسولار وكافة السلع المصرية.

وقال أبو إسماعيل خلال لقائه ببرنامج "مصر الجديدة" على فضائية "الناس" مساء الاثنين: "غزة مدينة صغيرة ولا يتعدى عدد سكانها 1.5 مليون، لو ضمها مرسى لمصر لن يتأثر 90 مليون مصري."

"الجهاد الإسلامي": ضربة كبيرة للقضية الفلسطينية

من جهتها، أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين رفضها المطلق للدعوة التي أطلقها رئيس "حزب العدالة" المصري، حازم أبو إسماعيل، لضم قطاع غزة إلى مصر.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة، نافذ عزام، على أن "قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من فلسطين المحتلة، ومن الضروري أن تبقى جبهة المقاومة مفتوحة في مواجهة العدو الصهيوني"، موضحا أن مثل هذا الاقتراح سيكون بمثابة ضربة كبيرة للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بشكل عام.

أعباء الاحتلال

وشدد عزام على "ضرورة أن نسعى وأن يسعى إخواننا المصريون على دعم صمود الفلسطينيين حتى استعادة حقوقهم وطرد الغزاة من أراضيهم المحتلة، وليس منح إسرائيل الراحة من أعباء الاحتلال ومسؤوليته عما يجري لأهل قطاع غزة."

وأوضح أن غزة ليست مشكلتها في البنزين والسولار والكهرباء والسلع، ولكنها مشكلة كرامة وحق، ومشكلة أرض مقدسة يحتلها أعداؤنا، مع تقديرنا لأهمية توفير السلع التي يفتقدها الفلسطينيون في غزة.

التعليقات