08/05/2013 - 09:46

الاحتلال يحاصر الأقصى وعشرات المستوطنين يقتحمونه

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المسجد الاقصى وأبوابه بقوات كبيرة، وتمنع أغلب المصلين من دخوله، فيما نصبت الحواجز في أنحاء البلدة القديمة بالقدس

الاحتلال يحاصر الأقصى وعشرات المستوطنين يقتحمونه

قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المسجد الاقصى وأبوابه بقوات كبيرة، وتمنع أغلب المصلين من دخوله، فيما نصبت الحواجز في أنحاء البلدة القديمة بالقدس.

وقال بيان صادر عن المؤسسة، وصل عــ48ـرب نسخة منه، إنه بالتزامن مع ذلك اقتحم العشرات من المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ودنسوه، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونظموا جولة في أنحائه ( وصل عدد المقتحمين حتى الان 60 مستوطنا)، فيما يتوقع تكرار عمليات اقتحام مماثلة خلال اليوم.

في هذا الاثناء يتواجد عدد من المصلين ومن طلاب وطالبات العلم في المسجد الاقصى، وسط رقابة مشددة عليهم من قوات الاحتلال.

وعلم أن قوات الاحتلال تقوم بإخراج المصلين الشباب ممن تمكنوا من الدخول مبكرا إلى خارج الأقصى.

كما علم أن قوات الاحتلال اعتقلت المهندس مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة المقابر الإسلامية في القدس.

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" إن "شرطة القدس" تستعد بقوات كبيرة لحراسة ما يسمى بـ"يوم القدس"، في ذكرى احتلالها. وأضافت أنه سيتم نشر الآلاف من قوات الشرطة وعناصر حرس الحدود في أنحاء المدينة، حيث من المتوقع أن يصلها عشرات الآلاف من الإسرائيليين.

ونقلت عن وزير الأمن موشي يعالون قوله إنه لن يتم تقسيم القدس، في حين صرح وزير المواصلات يسرائيل كاتس إن التمسك بالقدس لا يقابس بالتصريحات وإنما بالأعمال، وأنه بجب العمل أكثر على تمكين المدينة "العاصمة لدولة إسرائيل"، على حد تعبيره.

التعليقات