14/05/2013 - 07:43

شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات يحيي الذكرى الـ 65 للنكبة

واعلنت اللـجـنة الوطنية العـليـا لاحياء ذكـرى الـنكبـة، واللجنة الوطنية العـليا للـدفاع عن حـق العودة عن سلسلة فعاليات في الارضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء تتمثل في:

شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات يحيي الذكرى الـ 65 للنكبة

 


يحيي الشعب الفلسطيني الذكرى الـ 65 للنكبة، وذلك بعدة فعاليات في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، والداخل الفلسطيني، وفي دول الشتات وجميع دول العالم، اليوم الثلاثاء .


واعلنت اللـجـنة الوطنية العـليـا لاحياء ذكـرى الـنكبـة، واللجنة الوطنية العـليا للـدفاع عن حـق العودة عن سلسلة فعاليات في الارضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء تتمثل في:


القدس : 11 صباحا تكريس العودة إلى قرية أحفاد يونس (منطقة E1 ما بين العيزرية والزعيم) – راس العيازرة وسيتم زراعة أشجار فيها بأسماء القرى المهجرة ورفع الأعلام الفلسطينية.


الخليل : تثبيت لوحات تعريفية في الشوارع بأسماء الشوارع في البلدة من إعداد جمعية ملتقى صوريف الثقافي وذلك بالتعاون مع بلدية صوريف وجمعية صوريف التعليم العالي.


الخليل : 7:30 مساء إنطلاق مسيرة مشاعل وشموع من مدرسة الحسين إلى مدرسة ابن رشد.


رام الله : 11-9 صباحا رسم جدارية من قبل الأطفال تنظمها البلديات الثلاث رام الله والبيرة وبيتونيا أمام بلدية البيرة.


بيرزيت : 11 صباحا إحياء الذكرى 65 للنكبة داخل حرم الجامعة وذلك بتعليق رايات العودة السوداء وأعلام فلسطين وستبدأ الفعاليات بمهرجان خطابي أمام مقر مجلس الطلبة وإقامة معرض في كافة مداخل الكليات، وسيتم عرض فيلم يتحدث عن النكبة ومعاناة النكبة بتنظيم من حركة الشبيبة الطلابية.


رام الله : 12 ظهرا إعتصام أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بتنظيم من مدرسة بيت عنان الأساسية ومجلس أولياء الأمور ومؤسسات بيت عنان وسيتم تسليم المفوض رسالة وعريضة تواقيع (10م) تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الإحتلال للإفراج عن الاسرى.


رام الله : 10 صباحا فعاليات خاصة في مدرسة الأزور الثانوية تشمل عدة نشاطات: رسالة من فلسطين، مسرحيات، فقرة عن القرى المدمرة، مقاطع من العرس الفلسطيني، زجل شعبي من المدرسة.


رام الله: 7:30 مساء مسيرة المشاعل حيث ستنطلق المسيرة بحمل 65 مشعل عدد سنوات النكبة وستختتم بمهرجان فني ووطني في ميدان الشهيد ياسر عرفات.


قلقيلية: صباحا فعالية القرية – فقرة توعية بالتنسيق مع مديرية الشرطه وفعاليات مدرسية ومسابقات بين المدارس.


طوباس: 8 مساء مسيرة كشافة تجوب شوارع مخيم الفارعة بتنظيم من كشافة القادسية.


5/14 مساء مسيرات تنطلق من المخيمات باتجاه المدينة تنتهي بمهرجان خطابي اريحا.


5/15 – 5/14 – الحديث في الإذاعات المدرسية عن أحداث النكبة بتخصيص الحصة الأولى للحديث عنها جنين.


أريحا: 7 مساء مسيرات تنطلق من المخيمات بإتجاه وسط المدينة تنتهي بمهرجان خطابي.


جنين: جدارية ضخمة تضم أسماء القرى المدمرة وتعرض مراحل النكبة واللجوء ابتداءا من عام 1948 حتى مرور 65 عاما على الذكرى.


نابلس: 7:30 مساء عرض فيلم في شارع السوق – مخيم بلاطة يحاكي النكبة التي تعرض لها أبناء شعبنا.


طولكرم: 7:30 مسيرة كشفية ومشاعل تنطلق من مخيم طولكرم وصولا الى وسط مدينة طولكرم.


نابلس: 6 مساء مسيرة كشفية ومشاعل للأطفال تنطلق من لجنة خدمات البلدة القديمة وتنتهي على دوار الشهداء وذلك بتنظيم مفوضية الكشافة.


نابلس : 5 مساء معرض صور يحاكي النكبة في بلدة عصيرة الشمالية وذلك بتنظيم من مركز يافا الثقافي – بلاطة.


طولكرم: 5 مساء الطابور الصباحي في مدارس محافظة طولكرم وتخصص الحصة الاولى للحديث عن النكبة.


نابلس: عرض فيلم يحاكي النكبة لطلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة وذلك بتنظيم من حركة الشبيبة الطلابية ومجلس إتحاد الطلبة.
5/15 – 5/14 – الحديث في الإذاعات المدرسية عن أحداث النكبة وذلك بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن ذلك جنين.


نابلس: 7 مساء مسيرة كشفية ومشاعل للأطفال بتنظيم من مفوضية الكشافة في دوار الشهداء


جنين: جدارية فنية ضخمة تضم أسماء القرى المدمرة وتعرض مراحل النكبة واللجوء بدءا من عام 1948م وحتى اليوم, عبر تسلسل زمني, بتخصيص حيز مستقل لكل محطة من محطات المعاناة


جنين: 9 مساء إطفاء الأنوار لمدة 65 ثانية في إشارة إلى الظلام والقهر الذي ألحقته النكبة بأبناء شعبنا.


بيت لحم: 6:30 – 9:30 مساء مسيرة المشاعل الجماهيرية التي ستنطلق من امام البنك العربي ، باتجاه ساحة المهد ، حيث سيقام مهرجان جماهيري تشارك فيه فرقة الفنون الشعبية.


طولكرم: 10 صباحا مسيرة جماهيرية تشمل التجمع امام مكتب الصليب الاحمر للتضامن مع الاسرى ومن ثم الانطلاق الى جامعة فلسطين التقنية خضوري وعقد مهرجان في قاعة الشهيد ياسر عرفات يتم من خلالها القاء الكلمات السياسية ويتخللها معرض صور عن النكبة توضع في خيام بالقرب من الجدار الفاصل المقام على اراضي جامعة الخضوري.

التعليقات