07/06/2013 - 21:46

فلسطين تفوز بأعلى الأصوات في انتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين

وأوضح أن مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دبلن أصدر قرارا يطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف قتل وملاحقة الصحفيين الفلسطينيين، وأدان قتل قوات الاحتلال الشهداء حسام سلامة ومحمد ابوعيشة ومحمود الكومي أثناء العدوان على غزة نهاية العام الماضي.

فلسطين تفوز بأعلى الأصوات في انتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين


دبلن 7-6-2013 وفا- فازت فلسطين ممثلة بنقيب الصحفيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، مساء اليوم الجمعة، بأعلى الأصوات في العالم، بانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، الذي يعقد مؤتمره الثامن والعشرين في العاصمة الإيرلندية دبلن.


وقال النجار، في بيان للنقابة، إن فوز النقابة بهذا الموقع المهم هو انجاز يضاف الى انجازات القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية بالاعتراف بفلسطين عضوا مراقبا في الامم المتحدة في تشرين ثاني الماضي وحصولها على العضوية  الكاملة في اليونسكو.


وشاركت في الانتخابات وفود من نقابات واتحادات وجمعيات للصحفيين من  130 دولة حول العالم.


وقال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، لـ'وفا'، إنه رغم محاولة البعض، وخاصة إسرائيل، العمل ضد فلسطين إلا أن فلسطين حظيت بدعم دولي شبه كامل من نقابات العالم، وبالتالي حصلت على أعلى الأصوات (283 صوتا)  من أصل 369 صوتا.


وأوضح أن مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دبلن أصدر قرارا يطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف قتل وملاحقة الصحفيين الفلسطينيين، وأدان قتل قوات الاحتلال الشهداء حسام سلامة ومحمد ابوعيشة ومحمود الكومي أثناء العدوان على غزة نهاية العام الماضي.


كما أكد أبو بكر أن المؤتمر اتخذ قرارا بعمل حملة دولية لحرية حركة الصحفيين الفلسطينيين داخل أراضي دولة فلسطين المحتلة ومع كافة دول العالم.


وشكر أبو بكر كافة نقابات العالم، وخاصة النقابات العربية الشقيقة، والنقابات الصديقة، على دعمها الكبير لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.
كما طالب النجار اتحادات الصحفيين حول العالم بالعمل على الكشف عن مصير الصحفيين الفلسطينيين بشار قدومي ومهيب النواتي اللذين فقدت آثارهما في سوريا.


بدوره طالب مسؤول العلاقات الدولية في النقابة نبهان خريشة في كلمة له بالمؤتمر بالعمل على الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الحد من حرية الحركة للصحفيين الفلسطينيين والاعتراف ببطاقة الاتحاد الدولي الصحفية للمرور عبر الحواجز العسكرية في الضفة الغربية وتنقلهم بحرية من والى قطاع غزة والقدس.


وأكد عضو الامانة العامة عمر نزال أن نقابة الصحفيين أطلقت حملة دولية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفعه القيود عن حرية الصحفيين الفلسطينيين بالحركة والتنقل بين القدس والضفة الغربية وقطاع غزة    

 
وأشار أمين سر نقابة الصحفيين يوسف الأستاذ أن فلسطين حصلت على أعلى أصوات على مستوى العالم، مؤكدا أن هذا الفوز يعتبر انتصارا لدماء الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين بعد أن نجحت النقابة في فضح جرائم الاحتلال، وشدد على أن النقابة ستواصل الانتصار لدماء الشهداء والجرحى من الصحفيين الفلسطينيين.


من جانبه قال عضو الأمانة ومقرر لجنة العلاقات الدولية شريف النيرب: إن النقابة حافظت على حضورها في هذا المحفل المهم، مضيفاً أن نقابة الصحفيين استطاعت أن تنتصر للصحفيين الفلسطينين الذين تكبدوا ودفعوا ثمن هذا الاحتلال وتداعياته وممارساته بحق الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الاعلام.


إلى ذلك أكد عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر نجاح النقابة في حشد التأييد والتضامن من معظم صحفيي العالم الذين عبروا عن ايمانهم بعدالة القضية الفلسطينية.
 

التعليقات