24/06/2013 - 08:10

طيران الاحتلال يقصف مواقع في مركز وجنوب قطاع غزة

إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة سقط 4 منها في مناطق مفتوحة واعترضت "القبة الحديدية" اثنين أطلقا باتجاه عسقلان * لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ

طيران الاحتلال يقصف مواقع في مركز وجنوب قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن 6 صواريخ على الأقل أطلقت الليلة الماضية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الجنوب، وأن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين أطلقا باتجاه عسقلان. وأضافت أن طيران الاحتلال الحربي قصف عدة مواقع في مركز وجنوب قطاع غزة.

وبحسب "هآرتس" فقد انفجر صاروخ قرب رهط في النقب قبيل ساعات منتصف الليل الفائت، سقط بعده صاروخ ثان قرب بئر السبع، وانفجر ثالث في "المجلس الإقليمي لخيش". وأضافت أن الصواريخ الثلاثة سقطت في أماكن مفتوحة ولم تسبب بإصابات بشرية أو خسائر مادية.

وقالت الصحيفة إن ثلاثة صواريخ أخرى أطلقت الليلة الفائتة باتجاه "المجلس الإقليمي حوف أشكلون/شاطئ عسقلان"، واعترضت "القبة الحديدية" صاروخين منهم، وانفجر الثالث في منطقة مفتوحة بدون التسبب بإصابات أو أضرار.

في المقابل، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن الطيران الحربي الإسرائيلية قصف موقعين لتخزين الوسائل القتالية في مركز قطاع غزة، إضافة إلى خندق لإطلاق الصواريخ، وما أسماه "مركز نشاط إرهابي" في جنوب القطاع.

وأشارت إلى أن وزير الأمن موشي يعالون أصدر تعليمات بإغلاق معبر كرم أبو سالم للبضائع، ومعبر بيت حانون (إيريز".

من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية حلقت في سماء غزة، فيما قامت الحكومة الفلسطينية في القطاع بإخلاء مقراتها.

وأشارت إلى أنه لم تعلن أية جهة في القطاع مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ الذي يأتي بالتزامن مع حالة توتر بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في أعقاب مقتل أحد قادة "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد، برصاص الشرطة يوم أمس الأحد.

التعليقات