09/07/2013 - 18:19

حماس تنفي مقتل أو اعتقال عناصر لها في مصر الاثنين

وتستنكر ما وصفته بالتحريض الصادر على لسان متحدثي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية * "ادعاءات بعض الجهات المصرية حول وجود قتلى من حماس في مجزرة الأمس ومعتقلين هو كذب لا أساس له من الصحة"

حماس تنفي مقتل أو اعتقال عناصر لها في مصر الاثنين

نفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن يكون أحد عناصرها قد قتل أو اعتقل يوم أمس في مصر.

وقال الناطق بلسان حركة حماس د. سامي أبو زهري، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن ادعاءات بعض الجهات المصرية حول وجود أفراد قتلى من حركة حماس في مجزرة الأمس في مصر وأن هناك بعض المعتقلين من الحركة هو "كذب لا أساس له من الصحة".

ودعت حماس إلى وقف ما أسمته "مسلسل التشوية بالمقاومة الفلسطينية"، مشيرة إلى أن هذا التشويه لا يستفيد منه سوى "العدو الإسرائيلي". بحسب البيان.

وعلى صلة، استنكرت حركة حماس ما وصفته بالتحريض الصادر على لسان متحدثي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واعتبرته "خروجًا على كل القيم الوطنية والأخلاقية".

واتهم الناطق الرسمي باسم الحركة صلاح البردويل في بيان صحفي كلا من عزام الأحمد، وعبد الرحيم ملوح، وقيس أبو ليلى، والأمين العام لحزب فدا زهيرة كمال، وعضو تنفيذية المنظمة محمود إسماعيل، وأمين عام الجبهة العربية ركاد سالم، ووليد العوض، ومحمود الزق) بتحريض الجيش والشعب المصري على حركة حماس وقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

واستهجن البردويل استمرار ما وصفه "ادعاء هؤلاء بتدخل حماس في الشأن الداخلي المصري".

وقال إن "مثل هذه الادعاءات الكاذبة التي جرى تعمميها على متحدثي الفصائل تعتبرُ خروجًا على كل القيم الوطنية والأخلاقية التي يؤمن بها شعبنا الفلسطيني الحر المقاوم والتي كنا قد حذرنا منها في بياننا الذي صدر بالأمس".

وجدد التأكيد على أن حماس لا تتدخل في أي شأن عربي داخلي، وأن الذي يحكمها هي القيم النبيلة والمبادئ التي تؤمن بها إضافة إلى مصلحة شعبها وأمتها العربية والإسلامية. حسب تعبيره.

التعليقات