02/08/2013 - 19:14

نحو 400 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في الأقصى

أدى أكثر من ثلاثمائة ألف فلسطيني من الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، في المسجد الأقصى المبارك ، وذلك على الرغم من محاولات سلطات الاحتلال منع الفلسطينيين من الوصول إلى القدس المحتلة، أو دخول باحة الحرم القدسي الشريف...

نحو 400 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في الأقصى

مصلون في الأقصى( صورة من الرشيف)

أدى أكثر من ثلاثمائة ألف فلسطيني من الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، في المسجد الأقصى المبارك ، وذلك على الرغم من محاولات سلطات الاحتلال منع الفلسطينيين من الوصول إلى القدس المحتلة، أو دخول باحة الحرم القدسي الشريف. فقد كثفت فوات الجيش وشرطة الاحتلال من انتشارها وعززت تواجدها في محيط الحرم القدسي الشريف وفي شوارع ومداخل  القدس المحتلة وعلى حواجزها التي تحول دون دخول الفلسطينيين بشكل حر إلى القدس المحتلة والوصول إلى باحة الحرم القدسي الشريف. ونصبت سلطات الاحتلال الحواجز عند  قلندية  والرام وحالت دون دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية على مدينة القدس


وتوافد آلاف الفلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، ومن المدن والبلدات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، منذ ساعات الصباح الباكر، إلى مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الثالثة والأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بينما توجه  الآلاف أيضا ا منذ ساعات مساء أمس الخميس إلى القدس، وقضوا الليلة الماضية في ساحات المسجد الأقصى. علما بأن المئات من المسلمين في الداخل الفلسطيني يعتكفون في كل عام في العشر الأواخر من رمضان، في المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت الحواجز التي يقيمها جيش الاحتلال على مداخل المدينة المقدسة، صباح اليوم الجمعة، اكتظاظا جراء أعداد المتجهين صوب القدس، وبفعل  إجراءات الاحتلال وعمليات التفتيش والتدقيق في بطاقات وتصاريح الوافدين إلى القدس من مختلف أنحاء الضفة الغربية. كما كثفت قوات الاحتلال من انتشارها في ارجاء مدينة القدس، ونشرت المزيد من عناصر الشرطة والامن في أنحاء المدينة.


 ومنع جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز الذي يفصل بيت لحم عن القدس منعوا عشرات المواطنين من العبور، بذريعة أنهم ليسوا ضمن الفئات العمرية المسموح لها بالدخول إلى القدس، لا سيما الأطفال الذين تجاوزت أعمارهم الثانية عشرة والرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما. كما عرقل الجنود عمل الطواقم الصحفية ومنعوهم من التجول بحرية في محيط المعبر إلا بإذن ومراقبة الجنود.

التعليقات