19/08/2013 - 18:41

أسعد الرملاوي: فلسطين خالية من جرثومة البوليو

أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينيةاليوم، أنه خلافا لإسرائيل فإن فلسطين خالية تماما من فيروس شلل الأطفال، وأن نسبة التطعيم تصل الى 100%.

أسعد الرملاوي: فلسطين خالية من جرثومة البوليو

نقلت وكالة "معا" في بيت لحم،  عن وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية قولها إن فلسطين خالية تماما من فيروس شلل الأطفال، وأن نسبة التطعيم تصل الى 100%. وبحسب الوكالة فقد قال أسعد الرملاوي مدير عام الصحة الأولية في وزارة الصحة انه منذ عام 1988 لم يصب أي فلسطيني بفيروس شلل الأطفال، وأن نسبة تطعيم الأطفال في فلسطين تصل الى 100%.

وأوضح الرملاوي أن وزارة الصحة تتبع سياسة بالتعاون من منظمة الصحة العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال، منذ عام 1995، بتطعيم كل طفل بسبع جرعات مناعة مدى الحياة يأخذها الطفل منذ ولادته وحتى سن الست سنوات.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم التطعيم للأطفال منذ الولادة ومن ثم يتم تقديم الطعم على شكل فترات حسب الأعمار، تقوم كل عائلة بجلب طفلها للتطعيم، وإذا تعذر ذلك وخاصة العائلات البدوية تقوم الوزارة بالذهاب اليها من خلال عيادات متنقلة.


وجاءت تصريحات الرملاوي اليوم في الوقت الذي أطلقت فيه إسرائيل أمس الأحد، حملة قطرية لتطعيم مليون طفل في إسرائيل دون التاسعة، بعد اكتشاف وجود الفيروس في المياه العادمة لعدة بلدات في جنوب ووسط إسرائيل.

التعليقات