15/09/2013 - 08:16

صيادو غزة بين اعتداءات البحرية الإسرائيلية والبحرية المصرية

قالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، إن سلاح البحرية المصري، اخترق للمرة الثانية، خلال أسبوع المياه الإقليمية لقطاع غزة، وقامت زوارقه بسحب زوارق لصيادين فلسطينيين واقتيادهم إلى السواحل المصرية ، وهناك تم الاعتداء عليهم ثم إطلاق سراحهم.

صيادو غزة بين اعتداءات البحرية الإسرائيلية والبحرية المصرية

قالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، إن سلاح البحرية المصري، اخترق للمرة الثانية، خلال أسبوع المياه الإقليمية لقطاع غزة، وقامت زوارقه بسحب  زوارق لصيادين فلسطينيين واقتيادهم إلى السواحل المصرية ، وهناك تم الاعتداء عليهم ثم إطلاق سراحهم.
في المقابل قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا إن الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح الأحد نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة اتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال مراسل (صفا) إن زوارق الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه الصيادين ومراكبهم قبالة سواحل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك لم يسفر عن وقوع أية إصابات أو أضرار.
استمرار إغلاق معبر رفح لليوم الخامس
في المقابل تواصل السلطات المصرية الأحد إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم الخامس على التوالي، وسط تفاقم معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة في تصريح مقتضب إنه في حال أي جديد سيتم الإعلان فورا عبر موقع الداخلية ووسائل الإعلام.

والمعبر الذي يقع على الحدود الجنوبية للقطاع هو المنفذ الوحيد للفلسطينيين للعالم الخارجي، وأغلقته السلطات المصرية صباح الأربعاء الماضي بعد تفجير مقر المخابرات الحربية في مدينة رفح المصرية.
 

التعليقات