08/11/2013 - 08:05

شهيدان فلسطينيان على حواجز عسكرية بفارق ساعات معدودة

الشهيد الأول بشير حبانين (28 عاما) سقط على حاجز زعترا جنوب نابلس بادعاء أنه أطلق ألعابا نارية على الجنود * الشهيد الثاني أنس الأطرش (23 عاما) من الخليق سقط على جاجز الكونتينر بادعاء أنه حاول طعن أحد الجنود..

شهيدان فلسطينيان على حواجز عسكرية بفارق ساعات معدودة

بعد ساعات معدودة من استشهاد شاب فلسطيني على حاجز زعترا جنوب نابلس، مساء أمس الخميس، سقط شاب فلسطيني ثان شهيدا على حاجز قرب أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن شابا فلسطينيا في العشرينات من عمره أطلق عليه جنود الاحتلال النار بادعاء أنه حاول طعن أحد الجنود.

وقالت إن قوة احتلالية كانت على حاجز قرب أبوديس تقوم بفحص إحدى المركبات عندما قدمت مركبة ثانية، ونزل من شاب يحمل سكينا وركض بسرعة باتجاه جنود الاحتلال.

وتدعي تقارير الاحتلال أن أحد الجنود طلب منه التوقف باللغة العربية، إلا أنه لم يتوقف، وعندها أطلق عليه النار من مسافة قصيرة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وما لبث أن توفي في المكان.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن الشاب هو أنس فؤاد الأطرش (23 عاما) من سكان الخليل، وقد استشهد على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم. وقد تم تسليم جثته لذويه.

وقبل ساعات معدودة من أطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطيني قرب حاجز زعترا جنوب نابلس بادعاء أنه أطلق ألعابا نارية باتجاه مستوطنين.

وعلم أن الشاب الشهيد هو بشير سامي حبانين (28 عاما) من قرية مركة جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وبحسب عائلة الشهيد فإنه محاضر في جامعة خضوري، ولا ينتمي لأي تنظيم فلسطيني. كما نقل عن العائلة قولها إنها لا تصدق الرواية الإسرائيلية التي ادعت أنه كان يحمل مسدسا للألعاب النارية وأطلق منه عدة طلقات باتجاه جنود الاحتلال.
 

التعليقات