21/11/2013 - 16:42

ضابط في قيادة جيش الاحتلال: حماس تستخدم المناطيد للتجسس على امتداد خطوط التماس

ضابط كبير في قيادة المنطقة الجنوبية، يكشف أن حماس طورت قدرات استخبارية في مجال جمع المعلومات وتصوير العمق الإسرائيلي بواسطة المناطيد المزودة بكاميرات متطورة.

ضابط في قيادة جيش الاحتلال: حماس تستخدم المناطيد للتجسس على امتداد خطوط التماس

كشف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع "ولا " الإخباري، النقاب عن أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نشرت مؤخرا مناطيد مزودة بكاميرات مراقبة على طول حدود قطاع غزة البرية والبحرية، بهدف جمع معلومات استخباراتية.

ونقل موقع "والا" العبري عن الضابط قوله إن "هكذا قدرات تعتبر مقلقة للجيش الإسرائيلية، فحماس قررت جمع المعلومات في العمق الإسرائيلي وليس فقط على خط التماس، ومن أجل ذلك قامت بنصب خط من الأعمدة والمناطيد المعبئة بغاز الهيليوم والمزودة بكاميرات المراقبة".

واعتبر الضابط  أن هذه المناطيد تدلل على نوايا حماس ليس فقط في تطوير نظام القذائف الصاروخية وبناء الأنفاق الهجومية الواصلة إلى داخل "إسرائيل"، ولكنها تعكف أيضاً على جمع المعلومات الاستخباراتية بالإضافة لمتابعتها لحركة الجيش والمستوطنين.

وكانت إسرائيل وافقت قبل عدة أشهر على إدخال غاز الهيليوم إلى القطاع لأغراض مدنية، ولكنها ستبحث هذا الموضوع من جديد على ضوء التطورات الأخيرة. كما قال

 

التعليقات