24/11/2013 - 12:25

القدس :اعتقالات وابعادات بحق طلاب ومدرسين في الاقصى

وأكد البيان أن قوات الاحتلال تنتهج سياسة التضييق والملاحقة بحق الطلاب والمدرسين في مشروع مصاطب العلم ، وأشار البيان الى أن احد ضباط الاحتلال قام صباح اليوم بجولة ميدانية دقيقة على جميع حلق التعليم بحثا عن طلاب صدرت بحقهم أوامر منع او ابعاد.

القدس :اعتقالات وابعادات بحق طلاب ومدرسين في الاقصى

القدس :اعتقالات وابعادات بحق طلاب ومدرسين في " مصاطب العلم" في الاقصى
شنت قوات الاحتلال في مدينة القدس صباح اليوم الاحد حملة من الاعتقالات والابعادات  استهدفت الطلاب والمدرسين في مشروع مصاطب العلم في المسجد الاقصى الذي تعكف عليه مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات فيما سمحت لنحو عشرين مستوطنا من بينهم يهودا جليك رئيس ما يسمى صندوق ارث الهيكل باقتحام الاقصى على دفعات مختلفة .

وبحسب مؤسسة الاقصى فان عناصر من قوات الاحتلال في باب حطة منعوا الطالب علاء ابو الهيجاء والمدرستين زينة عمرو وهنادي الحلواني من الدخول للاقصى واقتادهم الى مركز " القشلة" للتحقيق معهم دون أي سبب يذكر .

وفي سياق متصل أشارت مؤسسة الاقصى الى أن جلسة في الكنيست دعت اليها لجنة الداخلية ستعقد غدا الاثنين الساعة الثانية عصرا ستناقش استعدادات الشرطة لعيد الحانوكا اليهودي وتأمينها لاقتحامات اليهود وصلواتهم التلمودية في المسجد الاقصى ، وسيشارك في الجلسة ممثلون عن مكتب الامن الداخلي والشرطة ، الاديان ، الخارجية ، وممثلون عن ما يسمى صندوق ارث "جبل الهيكل" المزعوم و"حركة بناء الهيكل" وحركات وهيئات أخرى تابعة لمنظمات الهيكل المزعوم .

وأكد بيان مؤسسة الاقصى أن قوات الاحتلال تنتهج سياسة التضييق والملاحقة بحق الطلاب والمدرسين في مشروع مصاطب العلم ، وأشار البيان الى أن احد ضباط الاحتلال قام صباح اليوم بجولة ميدانية دقيقة على جميع حلق التعليم بحثا عن طلاب صدرت بحقهم أوامر منع او ابعاد.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن قوات الاحتلال في القدس باتت تستهدف مشروع مصاطب العلم بشكل خاص لانه يقف عائقا في وجه مخططاتهم الخبيثة التي تسعى في المحصلة لتفريغ المسجد الاقصى من محبيه ومناصريه بهدف جعله ساحة فارغة لقطعان المستوطنين .

وجددت المؤسسة تأكيدها حق المسلمين الخالص بكامل مساحة المسجد الاقصى بما فيها حائط البراق وشددت على انه ليس لهم شريك في ذلك وان الدفاع عنه وإحياءه واجب على كل مسلم وعربي على هذه الارض . وحيّت في الوقت نفسه طلاب وطالبات مشروع مصاطب العلم المتواجدون في الاقصى يوميا وقالت إن الرباط الردائم والمستمر يشكل حماية كبيرة للاقصى من خطر اقتحامات المستوطنين .

التعليقات