06/12/2013 - 20:01

احتفال بإضاءة شجرة الحرية للأسرى في بيت لحم

من جهتها قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، 'ان رسالة السلام لها معنى وهي ان حرية شعبنا من حرية اسرانا'. بدوره أكد رئيس اساقفة سبسطية الاب عطالله حنا، الترابط بين ابناء شعبنا ورفض كل المحاولات الاسرائيلية لزرع الفرقة بين ابناء الشعب الواحد.

احتفال بإضاءة شجرة الحرية للأسرى في بيت لحم

 

احتفل في مدينة بيت لحم مساء اليوم الجمعة، بإضاءة شجرة ميلاد الحرية للأسرى. وقال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، 'إن احتفالات هذا العام هي رسالة للعالم اجمع بضرورة التحرك لإنقاذ اسرانا من حالة القهر التي يعيشونها في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المرضى'، مؤكدا ان السلام الحقيقي لا يمكن ان يتحقق على ارض السلام الا بتحرر كافة اسرانا دون قيد او شرط.

وأضاف 'على المجتمع الدولي التحرك بسرعة لإنقاذ الاسرى، مشيرا الى ان المئات منهم مرضى وبحاجة الى علاج طبي عاجل'.

من جهتها قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، 'ان رسالة السلام لها معنى وهي ان حرية شعبنا من حرية اسرانا'.
بدوره أكد رئيس اساقفة سبسطية الاب عطالله حنا، الترابط بين ابناء شعبنا ورفض كل المحاولات الاسرائيلية لزرع الفرقة بين ابناء الشعب الواحد.

من جانبه دعا ممثل اهالي الاسرى حاتم الصباح، الى مضاعفة الجهد في قضية الاسرى وخاصة المرضى من خلال تحرك المجتمع الدولي، والتدخل فورا لوقف كل انتهاكات ادارة سجون الاحتلال بحقهم، محملا الاحتلال المسؤولية عن حياتهم.

وشارك في حفل اضاءة شجرة الحرية، الاسرى الاربعة المحررين في الدفعتين الاولى والثانية من اسرى ما قبل اوسلو، ورئيس بلدية بيت جالا نائل سلمان، ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا وعدد من اهالي الاسرى.

التعليقات