07/01/2014 - 08:53

نقابة الصحفيين:14 صحفيا في سجون الاحتلال

أشارت معطيات صادرة عن نقابة الصحفيين بالضفة الغربية المحتلة، إلى إرتفاع عدد الصحفيين الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي لـ (14) إعلامياً بعد اعتقال صحفي من مدينة رام الله، وسط الضفة، فجر امس الاثنين. ونددت النقابة باعتقال الاحتلال للصحفي محمد عمر الديك (23 عاماً)، من بلدة كفر نعمة، غرب رام الله، بعد اقتحام منزل والده. وعبرت النقابة عن "بالغ قلقها" إزاء "تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال بأجهزته المختلفة، لحقوق الصحفيين، والتي تتعارض مع أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها". ولفتت النقابة إلى أن الاحتلال مطالب بالإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين "ووقف التلاعب بحرية الصحفيين المعتقلين من خلال الإجراءات المتبعة في محاكمه العسكرية لحجج وذرائع واهية ولا أساس لها من الصحة". وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي، بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الإعلاميين المعتقلين في سجونه.

نقابة الصحفيين:14 صحفيا في سجون الاحتلال

أشارت معطيات صادرة عن نقابة الصحفيين بالضفة الغربية المحتلة، إلى إرتفاع عدد الصحفيين الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي لـ (14) إعلامياً بعد اعتقال صحفي من مدينة رام الله، وسط الضفة، فجر امس الاثنين.

ونددت النقابة  باعتقال الاحتلال للصحفي محمد عمر الديك (23 عاماً)، من بلدة كفر نعمة، غرب رام الله، بعد اقتحام منزل والده.

وعبرت النقابة عن "بالغ قلقها" إزاء "تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال بأجهزته المختلفة، لحقوق الصحفيين، والتي تتعارض مع أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها".

ولفتت النقابة إلى أن الاحتلال مطالب بالإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين "ووقف التلاعب بحرية الصحفيين المعتقلين من خلال الإجراءات المتبعة في محاكمه العسكرية لحجج وذرائع واهية ولا أساس لها من الصحة".

وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي، بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الإعلاميين المعتقلين في سجونه.

التعليقات