11/01/2014 - 17:38

مسؤول فلسطيني: شارون مجرم حرب ومسؤول عن قتل ابوعلي مصطفى واحمد ياسين وعرفات

“مسؤول عن قتل عرفات وابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والشيخ احمد ياسين زعيم حركة حماس ومحاولة قتل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والعديد من القادة الفلسطينيين والعرب”.

مسؤول فلسطيني: شارون مجرم حرب ومسؤول عن قتل ابوعلي مصطفى واحمد ياسين وعرفات


اعتبر مسؤول فلسطيني كبير أن رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ارييل شارون الذي اعلنت وفاته السبت “مجرم بحق الفلسطينيين وهو المسؤول عن قتل عرفات”.

وقال نائب أمين سر حركة فتح جبريل الرجوب لوكالة فرانس برس″ان شارون كان مجرما بحق الشعب الفلسطيني وهو قاتل والمسؤول عن قتل الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات”.

واضاف “كنا نتمنى ان تتم محاكمته اما محكمة لاهاي لمجرمي الحرب بسببه جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وقياداته”.

وتابع الرجوب ان “شارون اسس لشبكة الارهاب الرسمي ضد شعبنا وهو بطل جرائم الارهاب الرسمي الاسرائيلي في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982″، معتبرا انه “مسؤول عن قتل عرفات وابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والشيخ احمد ياسين زعيم حركة حماس ومحاولة قتل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والعديد من القادة الفلسطينيين والعرب”.

ومن جانب آخر، أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس السبت أن وفاة ارييل شارون “لحظة تاريخية” للشعب الفلسطيني معتبرة أن شارون “مجرم قاتل”.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان “شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية برحيل هذا المجرم القاتل الذي تلطخت ايديه بدماء شعبنا الفلسطيني وقياداته”.

واضاف ابو زهري ان “وفاة شارون بعد ثمانية اعوام من الغيبوبة تعتبر آية من ايات الله وعبرة لكل الطواغيت”.

وتوفي شارون السبت في مستشفى قرب تل ابيب عن 85 عاما بعد أن أمضى ثماني سنوات في غيبوبة، بحسب ما اكد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووسائل الاعلام الاسرائيلية.

ورقد شارون في غيبوبة منذ اصابته بجلطة دماغية في 4 كانون الثاني/ يناير 2006. وتدهورت حالته فجأة في الاول من كانون الثاني/ يناير حيث عانى من مشاكل في الكلى بعد خضوعه لجراحة.

التعليقات