18/01/2014 - 12:56

"ثابت" تدعم الحراك الشعبي للتضامن مع مخيم اليرموك

وتدعو "ثـابت" إلى الاستجابة للمطالب المشروعة من أجل إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك وباقي مخيمات اللاجئين في سورية، وذلك من خلال رفع ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ الفوري ﻋﻦ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮك، ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻴﻴﺪﻩ وباقي المخيمات عن النزاع في سورية، وضرورة خروج ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ من المخيم ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﺇﻏﺎﺛﺘﻬﻢ

أكدت منظمة "ثابت لحق العودة" في بيانها اليوم، السبت، على دعمها ومشاركتها في الحراك الشعبي الذي تنظمه لجنة فلسطينيي سورية في لبنان بالتعاون مع مؤسسات ولجان أهلية وحقوقية، للتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر في مخيم اليرموك.

وأشار بيان صادر عن "ثابت"، وصل عــ48ـرب نسخة منه، إلى أن الحصار المفروض على مخيم اليرموك منذ حوالى 190 يوماً تسبب بوفاة أكثر من 54 شهيداً جوعاً.

وتدعو "ثـابت" إلى الاستجابة للمطالب المشروعة من أجل إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك وباقي مخيمات اللاجئين في سورية، وذلك من خلال رفع ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ الفوري ﻋﻦ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮك، ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻴﻴﺪﻩ وباقي المخيمات عن النزاع في سورية، وضرورة خروج ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ من المخيم ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﺇﻏﺎﺛﺘﻬﻢ.

كما طالبت المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة وخصوصاً الصليب الأحمر الدولي ووكالة الأونروا للتحرك الجاد والسريع من أجل إدﺧﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﺇﻟﻰ المخيم.

وأكدت على ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﺪﺧﻞ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻟﺪﻯ ﺍﻷ‌ﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﺯﻋﺔ ﻟﻔﻚ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻋﻦ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮﻙ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﻴﻤﺎﺕ ﻭاﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻴﻴﺪﻫﺎ.

كما طالبت ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺗﺤﻤﻞ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺎﺗﻬﺎ ﺗﺠﺎﻩ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺨﻴﻤﺎﺕ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﺔ في سورية.

وأكدت "ثابت" على ضرورة عدم إقحام المخيمات الفلسطينية في الصراعات الداخلية للدول المضيفة للاجئين والتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني والتمسك بحق العودة.

التعليقات