22/01/2014 - 06:54

شهيدان في غارة إسرائيلية على غزة

استشهد شخصان في استهداف الطيران الإسرائيلي للسيارة التي كانا يستقلانها في بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة، حسب ما قالت مصادر طبية الأربعاء. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، "استشهد الشابان أحمد ومحمد الزعانين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بلدة بيت حانون". وفي حين لم يشر القدرة إلى أي جهة ينتمي القتيلان، نقلت فرانس برس عن شهود قولهم إنهما عضوان في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي التي لم تؤكد ذلك. إلا أن الجيش الذي أكد وقوع الغارة الجوية، قال في بيان إنها استهدفت أحمد الزعانين الذي كان ينضوي في السابق تحت لواء حركة الجهاد قبل أن ينضم أخيرا إلى الجهة الشعبية لتحرير فلسطين. وزعم جيش الاحتلال أن الزعانين نفذ هجمات عديدة، من بينها إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل أثناء مراسم دفن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون في يناير الجاري. ويأتي هذا الهجوم غداة تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي، وكان نتانياهو توعد بمؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، بتلقين حركة حماسة درسا قاسيا "قريبا جدا"، وذلك بعد تزايد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

شهيدان في غارة إسرائيلية على غزة

 استشهد شخصان في استهداف الطيران الإسرائيلي للسيارة التي كانا يستقلانها في بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة، حسب ما قالت مصادر طبية الأربعاء.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، "استشهد الشابان أحمد ومحمد الزعانين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بلدة بيت حانون".
وفي حين لم يشر القدرة إلى أي جهة ينتمي القتيلان، نقلت فرانس برس عن شهود قولهم إنهما عضوان في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي التي لم تؤكد ذلك.


إلا أن جيش الاحتلال الذي أكد وقوع الغارة الجوية، قال في بيان إنها استهدفت أحمد الزعانين الذي كان ينضوي في السابق تحت لواء حركة الجهاد قبل أن ينضم أخيرا إلى الجهة الشعبية لتحرير فلسطين.


وزعم جيش الاحتلال أن الزعانين نفذ هجمات عديدة، من بينها إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل أثناء مراسم دفن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون في يناير الجاري.

ويأتي هذا الهجوم غداة تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي،  وكان نتانياهو توعد بمؤتمر صحفي مشترك مع رئيس  الوزراء  الكندي، ستيفن هاربر، بتلقين حركة حماسة درسا قاسيا "قريبا جدا"، وذلك بعد تزايد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

 

التعليقات