03/02/2014 - 07:00

عباس يقترح نشر قوات من الناتو في الدولة الفلسطينية

أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أنه اقترح على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، نشر قوات من حلف شمال الأطلسي تقودها الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقبلية للحفاظ على الأمن، على أن تنسحب إسرائيل خلال 5 سنوات. وقال «عباس»، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: "نحن سنكون دولة منزوعة السلاح وليس لدينا أوهام بأنه يمكننا على العيش بأمان إذا لم يشعر الإسرائليون بأمان". واضاف أنه اقترح بأن يتم انسحاب جنود جيش الاحتلال وإخلاء المستوطنات بشكل تدريجي يستمر 5 سنوات، وليس 3 كما طالبت السلطة قبل ذلك. ورفض عباس فكرة اعتراف الفلسطينيين إسرائيل كدولة يهودية، مشيرا إلى أن مصر والأردن لم يطلب منهما ذلك حينما وقعا على اتفاق سلام مع إسرائيل. وعن إمكانية تمديد محادثات التسوية، لم يبد عباس رفضا، وقال " الموعد ليس مقدسا، إذاحققنا شيئا واعدا خلال الشهور التسعة، أنتوقف، لا لن أتوقف". وعن مقترحات كيري قال عباس: " لديه الحق باالقيام بما يريد، وفي النهاية لدينا الحق أن نقول نريد". ويستعد كيري لطرح اتفاق إطار يتضمن المبادئ الأساسية للتسوية، بما في ذلك خطة أمنية، تتقارب مع حدود عام 1967، تشمل اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية والقدس عاصمة مشتركة.

  عباس  يقترح نشر قوات من الناتو في الدولة الفلسطينية

أكد  رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أنه اقترح على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، نشر  قوات من حلف شمال الأطلسي تقودها الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقبلية  للحفاظ على الأمن، على أن تنسحب إسرائيل خلال 5 سنوات.

وقال «عباس»، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: "نحن  سنكون دولة منزوعة السلاح وليس لدينا أوهام بأنه يمكننا على العيش بأمان إذا لم يشعر الإسرائليون بأمان".


واضاف أنه اقترح بأن يتم انسحاب جنود جيش الاحتلال وإخلاء المستوطنات بشكل تدريجي يستمر 5 سنوات، وليس 3 كما طالبت السلطة قبل ذلك.
ورفض عباس فكرة اعتراف الفلسطينيين إسرائيل كدولة يهودية، مشيرا إلى أن مصر والأردن لم يطلب منهما ذلك حينما وقعا على اتفاق سلام مع إسرائيل.


وعن إمكانية تمديد محادثات التسوية، لم يبد عباس رفضا، وقال " الموعد ليس مقدسا، إذاحققنا شيئا واعدا  خلال الشهور التسعة، أنتوقف، لا لن أتوقف".
وعن مقترحات كيري قال عباس: " لديه الحق باالقيام بما يريد، وفي النهاية لدينا الحق أن نقول نريد".
 
ويستعد  كيري لطرح  اتفاق إطار يتضمن المبادئ الأساسية للتسوية، بما في ذلك خطة أمنية، تتقارب مع حدود عام 1967، تشمل اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية والقدس عاصمة مشتركة.

التعليقات