02/03/2014 - 16:00

حماس تدعو مصر لعدم محاكمتها وتصنفيها كحركة إرهابية

إستنكرت حركة "حماس" إقدام محكمة مصرية على نقاش وبحث دعوى قضائية تطالب بتصنيفها كحركة إرهابية. ووصفت حماس، في بيانٍ نشر اليوم الأحد، هذه الدعوى بـ"السابقة الأولى من نوعها"، و"الخارجة عن كل "الأعراف الوطنية والعلاقات الثنائية"، معربة عن استهجانها لقبول "نقاش مثل هذه الدعوى في محكمة عربية مصرية". وأضافت: "المنتظر والمأمول من مصر هو دعم المقاومة الفلسطينية وليس محاكمتها"، متمنية من قضاة مصر رد مثل هذه الدعوى ورفض نقاشها. وقررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار كريم حازم للمرة الثانية مد أجل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعتبار حركة حماس "منظمة إرهابية"، لجلسة 4 آذار المقبل (مارس). وتم نقاش وبحث هذه الدعوى القضائية على مدى عدة جلسات كان آخرها الأربعاء الماضي 26 شباط (فبراير) الماضي. وقالت الحركة في بيانها إن "حماس" حركة "تحرر وطنية فلسطينية، عملها يستهدف فقط العدو الإسرائيلي ويقتصر على الأراضي الفلسطينية المحتلة"، متابعة ان"حماس لم ولن تنحرف بوصلتها في أي اتجاه آخر، وأن موقفها ثابت في عدم التدخل في شئون الدول العربية". وأضاف البيان " تنظر الحركة بخطورة إلى هذا التصعيد غير المبرر الذي يُمارس ضد المقاومة وحماس، والذي ظاهره قضائي وباطنه سياسي محض لا يخدم إلاّ إسرائيل التي تجرم المقاومة وتعتبرها إرهابية". وبعد عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي في تموز (يوليو) الماضي سادت حالة من التوتر الشديد بين مصر وحركة حماس، حيث تشترك حماس وجماعة الإخوان المسلمين المصرية بالمرجعية الفكرية. وتتهم السلطات المصرية حركة "حماس" التي تحكم القطاع بالتدخل بالشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ "عمليات إرهابية وتفجيرات" في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشدة بشكل مستمر.

حماس تدعو مصر لعدم محاكمتها وتصنفيها كحركة إرهابية

إستنكرت حركة "حماس" إقدام محكمة مصرية على نقاش وبحث دعوى قضائية تطالب بتصنيفها كحركة إرهابية.

ووصفت حماس، في بيانٍ نشر اليوم الأحد، هذه الدعوى بـ"السابقة الأولى من نوعها"، و"الخارجة عن كل "الأعراف الوطنية والعلاقات الثنائية"، معربة عن استهجانها لقبول "نقاش مثل هذه الدعوى في محكمة عربية مصرية".

وأضافت: "المنتظر والمأمول من مصر هو دعم المقاومة الفلسطينية وليس محاكمتها"، متمنية من قضاة مصر رد مثل هذه الدعوى ورفض نقاشها.

وقررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار كريم حازم للمرة الثانية مد أجل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعتبار حركة حماس "منظمة إرهابية"، لجلسة 4 آذار المقبل (مارس).

وتم نقاش وبحث هذه الدعوى القضائية على مدى عدة جلسات كان آخرها الأربعاء الماضي 26 شباط (فبراير) الماضي.

وقالت الحركة في بيانها إن "حماس" حركة "تحرر وطنية فلسطينية، عملها يستهدف فقط العدو الإسرائيلي ويقتصر على الأراضي الفلسطينية المحتلة"، متابعة ان"حماس لم ولن تنحرف بوصلتها في أي اتجاه آخر، وأن موقفها ثابت في عدم التدخل في شئون الدول العربية".

وأضاف البيان " تنظر الحركة بخطورة إلى هذا التصعيد غير المبرر الذي يُمارس ضد المقاومة وحماس، والذي ظاهره قضائي وباطنه سياسي محض لا يخدم إلاّ إسرائيل التي تجرم المقاومة وتعتبرها إرهابية".

وبعد عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي في تموز (يوليو) الماضي سادت حالة من التوتر الشديد بين مصر وحركة حماس، حيث تشترك حماس وجماعة الإخوان المسلمين المصرية بالمرجعية الفكرية.

وتتهم السلطات المصرية حركة "حماس" التي تحكم القطاع بالتدخل بالشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ "عمليات إرهابية وتفجيرات" في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشدة بشكل مستمر.

التعليقات