15/03/2014 - 17:56

عشية زيارته لواشنطن: مطالبة عباس بالاعلان عن فشل المفاوضات والتوجه للأمم المتحدة

وعبرت كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان مشترك عن رفضهم لخطة الاطار التي يطرحها وزير الخارجية الاميركية جون كيري، معتبرة أنها تحمل مخاطر جدية على مستقبل القضية الوطنية

عشية زيارته لواشنطن: مطالبة عباس  بالاعلان عن فشل المفاوضات والتوجه للأمم المتحدة


طالبت أربع قوى وفصائل فلسطينية في محافظة رام الله والبيرة بالانسحاب الفوري من المفاوضات وإعلان فشلها واعادة القضية للامم المتحدة لتطبيق قراراتها، متهمة الولايات المتحدة بالانحياز للاحتلال ومخططاته التوسعية.

وعبرت كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان مشترك عن رفضهم لخطة الاطار التي يطرحها وزير الخارجية الاميركية جون كيري، معتبرة أنها تحمل مخاطر جدية على مستقبل القضية الوطنية.

وأكدت القوى عزمها تنظيم عدد من الفعاليات والانشطة في الفترة القادمة تبدأ بفعالية على دوار المنارة يوم الاربعاء المقبل التاسع عشر من اذار الجاري عند الساعة الثانية ظهرا، "تاكيدا على التمسك بالثوابت الوطنية حتى تحقيق تلك الاهداف المقدسة مهما بلغت التضحيات".

وجددت التأكيد على مواصلة الكفاح الوطني على طريق احقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في العودة وفق القرار الاممي 194 وتقرير المصير، والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة عاصمتها القدس.

واكد البيان عشية توجه الرئيس محمود عباس لوشنطن ولقائه مع اوباما على اهمية التمسك بهذه الثوابت ورفض الضغوط والابتزاز الاسرائيلي الاميريكي لثني القيادة واجبارها على القبول بخطة الاطار.

وشددت القوى في بيانها على ان الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها كراع لعملية السلام وهي طرف مباشر في الضغط على شعبنا لتقديم تنازلات سياسية بديلا للقرارات الدولية التي هي اساس عملية السلام ومرجعيتها.

وأضاف البيان "ان الطريق لتحقيق السلام العادل في المنطقة يأتي من خلال الاعتراف الاسرائيلي بالحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف وانهاء احتلالها بكل مسمياته واشكاله عن ارضنا المحتلة في عدوان 1967 وقيام دولة فلسطين المستلقة وتأمين حق العودة للاجئين لديارهم وبيتوهم التي شردوا منها، وهي حقوق وثوابت شعبنا الوطنية التي كفلتها قرارت الشرعية الدولية وهي تمثل اساسا للسلم والعدل وتطبقيا للقانون الدولي وحماية الامن والسلم الدوليين".

ودعت إلى تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه وبناء جبهة وطنية للمقاومة الشعبية للرد على جرائم الاحتلال بما فيها توسيع حملة المقاطعة لاسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات الدولية عليها.

كما حثت الفرقاء على انهاء الانقسام الداخلي فورا وتحقيق المصالحة والذهاب لتطبيق اتفاق القاهرة لاستعادة الوحدة لمجابهة الضغوط والعدوان بوحدة وطنية واحدة وانخراط الجميع باوسع قاعدة جماهيرية للدفاع عن حقوق شعبنا واهدافه العادلة في الحرية والاستقلال الوطني.

التعليقات