16/03/2014 - 10:01

القدس: الاحتلال يقتحم الاقصى ويحاصر المصلين ويعتدي عليهم

في اعقاب اقتحام المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين اصيب فجر اليوم مواطن فلسطيني " برصاص مطاطي تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج. وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها صباح الأحد 16/3/2014 إن عشرات عناصر من قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على عدد من المصلين فيه، وألقت عدد من القنابل الصوتية، وفي نفس الوقت حاصرت المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف، وتتواجد بشكل مكثف في ساحات الاقصى ، وعند بابي المغاربة والسلسلة من الخارج. ونقلت عن شهود عيان أن أحد المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف اصيب بعيار مطاطي في الرأس ، وتم نقله الى أحد مستشفيات القدس وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال منعت منذ ساعات الصباح طلاب مدراس الاقصى الشرعية من دخول المسجد الأقصى، ثم منعت المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم من دخوله ايضا. في الأثناء يتجمع المئات من طلاب المدارس وطلاب العلم عند بوابات المسجد الأقصى، خاصة عند بابي حطة والمجلس( الناظر)، وهم يرددون التكبيرات، ويرددون شعار" بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، فيما شدد الاحتلال إجراءاته عند مداخل الاقصى وفي أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتدت أحياناً على المعتصمين عند البوابات . هذا وكان نشطاء "منظمات الهيكل المزعوم" قد نشروا مساء أمس دعوات على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك) دعوا فيها الى الاحتفال بـ " عيد البوريم – المساخر" ، في المسجد الأقصى، والذي يوافق اليوم الأحد، فيما أعلنت هذه الجماعات وغيرها عن سلسلة من النشاطات المتصاعدة ضد المسجد الأقصى ، يقف في مركزها الدعوة الى اقتحام جماعي في " الفصح العبري" الذي يوافق وسط الشهر القادم . الى ذلك حذّرت "مؤسسة الاقصى" من تصاعد الحملة الاحتلالية الشرسة على المسجد الاقصى ، والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ودعت المؤسسة الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني الى تحرك عاجل يحمي وينقذ المسجد الأقصى ، والقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

القدس: الاحتلال يقتحم الاقصى ويحاصر المصلين ويعتدي عليهم

الصورة عن موقع "فلسطينيو 48"

في اعقاب اقتحام المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين اصيب فجر اليوم مواطن فلسطيني "  برصاص مطاطي  تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها صباح الأحد 16/3/2014 إن عشرات عناصر من قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على عدد من المصلين فيه، وألقت عدد من القنابل الصوتية، وفي نفس الوقت حاصرت المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف، وتتواجد بشكل مكثف في ساحات الاقصى ، وعند بابي المغاربة والسلسلة من الخارج.
ونقلت عن  شهود عيان أن أحد المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف اصيب بعيار مطاطي في الرأس ، وتم نقله الى أحد مستشفيات القدس
وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال منعت منذ ساعات الصباح طلاب مدراس الاقصى الشرعية من دخول المسجد الأقصى، ثم منعت المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم من دخوله ايضا.
في الأثناء يتجمع المئات من طلاب المدارس وطلاب العلم عند بوابات المسجد الأقصى، خاصة عند بابي حطة والمجلس( الناظر)، وهم يرددون التكبيرات، ويرددون شعار" بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، فيما شدد الاحتلال إجراءاته عند مداخل الاقصى وفي أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتدت أحياناً على المعتصمين عند البوابات .
هذا وكان نشطاء "منظمات الهيكل المزعوم" قد نشروا مساء أمس دعوات على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك) دعوا فيها الى الاحتفال بـ " عيد البوريم – المساخر" ، في المسجد الأقصى، والذي يوافق اليوم الأحد، فيما أعلنت هذه الجماعات وغيرها عن سلسلة من النشاطات المتصاعدة ضد المسجد الأقصى ، يقف في مركزها الدعوة الى اقتحام جماعي في " الفصح العبري" الذي يوافق وسط الشهر القادم .
الى ذلك حذّرت "مؤسسة الاقصى" من تصاعد الحملة الاحتلالية الشرسة على المسجد الاقصى ، والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ودعت المؤسسة الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني الى تحرك عاجل يحمي وينقذ المسجد الأقصى ، والقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

التعليقات