18/03/2014 - 13:01

الجيش ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الثلاثاء 18/3/2014 من تزايد اقتحام عناصر جنود الاحتلال بالزي العسكري للمسجد الاقصى ضمن ما بات يطلق عليه " الارشاد العسكري" ، ويأتي تحذير المؤسسة في وقت اقتحمت فيه 97 مجندة بزي عسكري المسجد الاقصى وقمن بجولة في ارجائه وصعدن على صحن قبة الصخرة بحراسة من الشرطة والوحدات الخاصة ، فيما اقتحم 13 مستوطنا الاقصى من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في رحابه واستمعوا لشروحات من حاخامات حول معالم الهيكل المزعوم . وأضاف البيان ان اقتحام المجندات رافقه رفض واستياء عارم من قبل طلاب وطالبات مصاطب العلم المتواجدين منذ ساعات الصباح الباكر في رحاب الاقصى ، حيث قاموا باطلاق صيحات التكبير والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى والتي تؤكد اسلاميته الخالصة . وفي غضون ذلك شددت قوات شرطة الاحتلال الخناق على حركة الوافدين للمسجد الاقصى وذلك من خلال التفتيش الدقيق واحتجاز بطاقات الهوية لغاية الانتهاء من الصلاة ، فيما أبعدت محكمة الاحتلال في القدس الطالبة في مشروع "مصاطب العلم" سميحة شاهين من القدس . وتنظر مؤسسة الاقصى بعين الخطورة لارتفاع وتيرة الاقتحامات اليهودية للاقصى بشكل عام واقتحامات الجنود وضباط المخابرات بشكل خاص ، معتبرة ذلك خطوة تصعيدية تندرج ضمن مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى ، وناشدت المؤسسة العالمين الاسلامي والعربي والجهات ذات الصلة الى الالتفاف حول قضية المسجد الاقصى وبلورة مواقف عملية وجادة من اجل لجم غطرسة المستوطنين والاحتلال الاسرائيلي هناك .

الجيش ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الثلاثاء 18/3/2014 من تزايد اقتحام عناصر جنود الاحتلال بالزي العسكري للمسجد الاقصى ضمن ما بات يطلق عليه " الارشاد العسكري" ، ويأتي تحذير المؤسسة في وقت اقتحمت فيه 97 مجندة بزي عسكري المسجد الاقصى وقمن بجولة في ارجائه وصعدن على صحن قبة الصخرة بحراسة من الشرطة والوحدات الخاصة ، فيما اقتحم 13 مستوطنا الاقصى من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في رحابه واستمعوا لشروحات من حاخامات حول معالم الهيكل المزعوم .

وأضاف البيان ان اقتحام المجندات رافقه رفض واستياء عارم من قبل طلاب وطالبات مصاطب العلم المتواجدين منذ ساعات الصباح الباكر في رحاب الاقصى ، حيث قاموا باطلاق صيحات التكبير والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى والتي تؤكد اسلاميته الخالصة .

وفي غضون ذلك شددت قوات شرطة الاحتلال الخناق على حركة الوافدين للمسجد الاقصى وذلك من خلال التفتيش الدقيق واحتجاز بطاقات الهوية لغاية الانتهاء من الصلاة ، فيما أبعدت محكمة الاحتلال في القدس الطالبة في مشروع "مصاطب العلم" سميحة شاهين من القدس .

وتنظر مؤسسة الاقصى بعين الخطورة لارتفاع وتيرة الاقتحامات اليهودية للاقصى بشكل عام واقتحامات الجنود وضباط المخابرات بشكل خاص ، معتبرة ذلك خطوة تصعيدية تندرج ضمن مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى ، وناشدت المؤسسة العالمين الاسلامي والعربي والجهات ذات الصلة الى الالتفاف حول قضية المسجد الاقصى وبلورة مواقف عملية وجادة من اجل لجم غطرسة المستوطنين والاحتلال الاسرائيلي هناك .
 

التعليقات