26/03/2014 - 16:05

حماس: البيان الختامي للقمة العربية لم يشر إلى إنهاء حصار قطاع غزة

"نعبر عن أسفنا من التراجع الذي تضمنه البيان الختامي للقمة والذي لم يتضمن الإشارة إلى إنهاء الحصار عن شعبنا في قطاع غزة ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وإيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة والمتعلقة بذات الموضوع، والتي نخشى أن تبقى حبيسة الأدراج كجزء من تاريخ القمم ومقرراتها دون أن تتحول إلى واقع عملي"..

حماس: البيان الختامي للقمة العربية لم يشر إلى إنهاء حصار قطاع غزة

عبرت حركة حماس عن أسفها لعدم إشارة البيان الختامي للقمة العربية التي عقدت في الكويت إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وإيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة ذات الصلة.

وقال بيان صادر عن حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن الحركة تابعت باهتمام بالغ مجريات القمة العربية في الكويت (25-26 آذار/مارس 2014) والتي تأتي في ظروف استثنائية بالغة التعقيد من تاريخ أمتنا، وما تضمنته من مواقف وخاصة تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن الشعب الفلسطيني تطلع إلى أن تقف هذه القمة عند مسؤولياتها تجاه التطورات الخطيرة في القضية الفلسطينية، والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى، والتهويد المتسارع في القدس المحتلة، والسرطان الاستيطاني المتجدد في الضفة الغربية، وحصار قطاع، وأن تتخذ القرارات القوية والآليات العملية التي تتناسب مع هذه التحديات وحجم الجرائم الصهيونية.

وتابع البيان "لقد استمعنا وشعبنا وأمتنا إلى مواقف قوية أصيلة تضمنتها كلمات بعض القادة وزعماء نعبر عن تقديرنا العميق لهم لما دعوا له من مواقف مسئولة خاصة فيما يتعلق بإيجاد آليات لإنهاء عدد من القضايا الملحة في الواقع الفلسطيني. غير أننا نعبر عن أسفنا من التراجع الذي تضمنه البيان الختامي للقمة والذي لم يتضمن الإشارة إلى إنهاء الحصار عن شعبنا في قطاع غزة ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وإيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة والمتعلقة بذات الموضوع، والتي نخشى أن تبقى حبيسة الأدراج كجزء من تاريخ القمم ومقرراتها دون أن تتحول إلى واقع عملي". بحسب البيان.
 

التعليقات