26/03/2014 - 10:58

"حماس": جاهزون لتنفيذ اتفاق المصالحة كما وُقّع ودون انتقائية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنها جاهزة لتنفيذ اتفاق المصالحة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، "كما تم توقيعه دون انتقائية". وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد دعا في كلمته الثلاثاء (25|3) في قمة الكويت حركة "حماس" إلى تحديد موعد إجراء الانتخابات. وقال الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة في تصريح مكتوب له: "جاهزون لتنفيذ اتفاق المصالحة كما وقع وندعو عباس إلى التوقف عن سياسة الانتقائية". ودعا أبو زهري العرب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه غزة، وعدم الاكتفاء بالدعوة لإنهاء حصارها، مؤكدا أنه "لا يوجد أي مبرر لإغلاق معبر رفح من طرف مصر وتحويل غزة إلى سجن حقيقي"، حسب قوله. ويشار إلى أنه وحسب القانون الاساسي الفلسطيني "الدستور"؛ فإن رئيس السلطة هو من يدعو إلى إجراء الانتخابات. " قدس برس"

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنها جاهزة لتنفيذ اتفاق المصالحة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، "كما تم توقيعه دون انتقائية".


وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد دعا في كلمته الثلاثاء (25|3) في قمة الكويت حركة "حماس" إلى تحديد موعد إجراء الانتخابات.
وقال الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة في تصريح مكتوب له: "جاهزون لتنفيذ اتفاق المصالحة كما وقع وندعو عباس إلى التوقف عن سياسة الانتقائية".


ودعا أبو زهري العرب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه غزة، وعدم الاكتفاء بالدعوة لإنهاء حصارها، مؤكدا أنه "لا يوجد أي مبرر لإغلاق معبر رفح من طرف مصر وتحويل غزة إلى سجن حقيقي"، حسب قوله.


ويشار إلى أنه وحسب القانون الاساسي الفلسطيني "الدستور"؛ فإن رئيس السلطة هو من يدعو إلى إجراء الانتخابات.

"  قدس برس"
 

التعليقات