26/03/2014 - 08:17

فتح معبر رفح لمدة 3 أيام اعتبارا من السبت القادم

أعلنت السلطات المصرية مساء الثلاثاء، فتحها لمعبر رفح لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الأسبوع المقبل بعد إغلاق دام لقرابة (50 يوماً). وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود، إنه تم إبلاغ الحكومة بغزة بشكل رسمي عن إعادة معبر رفح البري لمدة ثلاث أيام ابتداء من صباح يوم السبت حتى مساء يوم الاثنين من الأسبوع المقبل. وأوضحت أن السفر سيكون يوم السبت المقبل سيكون للكشوف المسجلة (8 و 9 و 10/2/ )، مشيرة إلى أن التركيز سيكون على الحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الاقامات التي شارفت على الانتهاء وأيضاً الطلاب. وناشدت حكومة غزة الجانب المصري لتمديد فتح المعبر كون فتحه غير كافِ لمدة 3 أيام أمام أزمة السفر المتراكمة. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إن قرار فتح معبر رفح خطوة جيدة لكنها غير كافية في الوقت الراهن. وأضاف "البزم" في تصريح مقتضب على صفحته بموقع "فيسبوك": "قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بعد إغلاق استمر 49 يوماً وتكدس آلاف المسافرين، خطوة جيدة ولكنها غير كافية ولا تلبي الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للمسافرين". وأكد البزم أن من بين العالقين "عشرة آلاف حالة إنسانية و1200 مريض بحاجة لعمليات عاجلة يعانون من أمراض السرطان والقلب والكلى والكبد" مشدداً على أن "المطلوب هو فتح المعبر بشكل كامل".

فتح معبر رفح لمدة 3 أيام اعتبارا من السبت القادم

 أعلنت السلطات المصرية مساء الثلاثاء، فتحها لمعبر رفح لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الأسبوع المقبل بعد إغلاق دام لقرابة (50 يوماً).

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود، إنه تم إبلاغ الحكومة بغزة بشكل رسمي عن إعادة معبر رفح البري لمدة ثلاث أيام ابتداء من صباح يوم السبت حتى مساء يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن السفر سيكون يوم السبت المقبل سيكون للكشوف المسجلة (8 و 9 و 10/2/ )، مشيرة إلى أن التركيز سيكون على الحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الاقامات التي شارفت على الانتهاء وأيضاً الطلاب.

وناشدت حكومة غزة الجانب المصري لتمديد فتح المعبر كون فتحه غير كافِ لمدة 3 أيام أمام أزمة السفر المتراكمة.  وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إن قرار فتح معبر رفح خطوة جيدة لكنها غير كافية في الوقت الراهن.

وأضاف "البزم" في تصريح مقتضب على صفحته بموقع "فيسبوك" نقله موقع "سما" الإخباري: " إن قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بعد إغلاق استمر 49 يوماً وتكدس آلاف المسافرين، خطوة جيدة ولكنها غير كافية ولا تلبي الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للمسافرين".

وأكد البزم أن من بين العالقين "عشرة آلاف حالة إنسانية و1200 مريض بحاجة لعمليات عاجلة يعانون من أمراض السرطان والقلب والكلى والكبد" مشدداً على أن "المطلوب هو فتح المعبر بشكل كامل".
 

التعليقات