26/03/2014 - 20:13

كيري يصل عمان ويلتقي العاهل الإردني قبيل لقائه أبو مازن

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى العاصمة الأردنية اليوم، الأربعاء، لبدء جولة جديدة من "محادثات السلام" في الشرق الأوسط، وذلك تحسبا من انهيار المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وخاصة إذا لم تطلق إسرائيل سراح الدفعة الرابعة من الأسرى، وبضمنهم 14 أسيرا من الداخل الفلسطيني

كيري يصل عمان ويلتقي العاهل الإردني قبيل لقائه أبو مازن

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى العاصمة الأردنية اليوم، الأربعاء، لبدء جولة جديدة من "محادثات السلام" في الشرق الأوسط، وذلك تحسبا من انهيار المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وخاصة إذا لم تطلق إسرائيل سراح الدفعة الرابعة من الأسرى، وبضمنهم 14 أسيرا من الداخل الفلسطيني.

والتقى كيري الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، وأطلع الملك على آخر المستجدات في إطار جهوده المستمرة على صعيد المفاوضات.

وجاء أن الملك عبد الله الثاني أكد خلال اللقاء، الذي بحث آخر جهود تحقيق السلام في المنطقة، موقف الأردن الداعم لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وكان كيري قد هبط ومرافقوه من الطائرة وساروا في موكب سيارات كان في انتظارهم قبيل محادثات مقررة بين كيري والعاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويسعى كيري إلى "تضييق الفجوة" بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال زيارته للأردن.

ويسعى الوزير الأمريكي إلى التوصل إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين بحلول 29 نيسان/ أبريل على إطار عمل لاتفاق سلام غير أنه قال إن التوصل لاتفاق نهائي قد يستغرق تسعة أشهر أو أكثر.

ومع اقتراب الموعد النهائي في أبريل يبدو أن المسؤولين الأمريكيين قد تراجعوا عن طموحاتهم الكبيرة قائلين إنهم يحاولون التوصل إلى "إطار عمل للمفاوضات" كخطوة أولى.

التعليقات