30/03/2014 - 18:25

غزة: مئات الفلسطينيين يحيون الذكرى 38 لـيوم الأرض

غزة - أ ش أ شارك مئات الفلسطينيين في مظاهرة حاشدة شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في الذكرى الـ38 لـ"يوم الأرض" الذي يحييه الشعب الفلسطيني اليوم. وشارك في المظاهرة ممثلون عن جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس اللتان أكدتا وحدة الأرض الفلسطينية. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى صور الرئيس محمود عباس، وهتفوا ليوم الأرض مرددين "الأرض مش للبيع". وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، في كلمة خلال المظاهرة: "إن هذه الأرض أرض فلسطينية ونحن متمسكون بثوابتنا الوطنية". وأضاف: "لن نسمح في ذكرى يوم الأرض، بتمرير أي اتفاق تسوية يمكن أن يدفع أبناء شعبنا الفلسطيني للتخلي عن جزء من أرضنا الفلسطينية". ويُحيي الفلسطينيون اليوم 30 مارس ذكرى "يوم الأرض"، الذي تعود أحداثه إلى عام 1976 عندما صادرت السلطات الإسرائيلية مساحات شاسعة من الأراضي العربية بهدف تهويد منطقة الجليل (شمال إسرائيل)، وهو ما تسبب في مظاهرات عارمة وإضراب شامل انتهى بتدخل قوات الجيش مدعومة بالدبابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينية، وأعادت احتلالها مُوقعة ستة شهداء وعشرات الجرحى.

غزة: مئات الفلسطينيين يحيون الذكرى 38 لـيوم الأرض

غزة - أ ش أ
شارك مئات الفلسطينيين في مظاهرة حاشدة شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في الذكرى الـ38 لـ"يوم الأرض" الذي يحييه الشعب الفلسطيني اليوم.


وشارك في المظاهرة ممثلون عن جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس اللتان أكدتا وحدة الأرض الفلسطينية. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى صور الرئيس محمود عباس، وهتفوا ليوم الأرض مرددين "الأرض مش للبيع".
وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، في كلمة خلال المظاهرة: "إن هذه الأرض أرض فلسطينية ونحن متمسكون بثوابتنا الوطنية".


وأضاف: "لن نسمح في ذكرى يوم الأرض، بتمرير أي اتفاق تسوية يمكن أن يدفع أبناء شعبنا الفلسطيني للتخلي عن جزء من أرضنا الفلسطينية".


 

التعليقات