01/04/2014 - 09:36

عباس: تنفيذ استحقاق تحرير الأسرى أولا

من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، فيما ذكر مصدر فلسطيني أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعث برسالة لكيري يطالب بتحرير تنفيذ استحقاق تحرير الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل أوسلو قبل الخوض في أي صفقة لتمديد المفاوضات. وقد عقد مساء أمس لقاء مطول استمر 5 ساعات بين كيري ونتنياهو، واضطر كيري إلى إلغاء لقاء مخطط مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، لكنه التقى وفدا فلسطينيا في القدس برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات. ونقلت موقع صحيفة القدس عن مصدر فلسطيني أن عريقات نقل رسالة من الرئيس عباس للوزير الاميركي بانه لا داعي لاي لقاء قادم اذا لم يتم الالتزام بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى حيث ان القيادة قررت التوجه لمؤسسات الامم المتحدة في حال اصرار اسرائيل على عدم الاستجابة لهذا المطلب الذي كان تم سابقا الاتفاق عليه.

  عباس:  تنفيذ استحقاق تحرير الأسرى أولا

 اشترط رئيس السلطة الفلسطينية  محمود عباس الخوض في أي صفقة لتمديد المفاوضات بأن  تقوم إسرائيل  بتنفيذ استحقاق تحرير الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل أوسلو قبل.


وقد عقد مساء أمس لقاء مطول استمر 5 ساعات بين كيري ونتنياهو،  واضطر كيري إلى إلغاء لقاء مخطط مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله،  لكنه التقى وفدا فلسطينيا في القدس  برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  صائب عريقات.


ونقلت موقع صحيفة القدس عن مصدر فلسطيني أن عريقات نقل رسالة من الرئيس عباس للوزير الاميركي بانه لا داعي لاي لقاء قادم اذا لم يتم الالتزام بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى حيث ان القيادة قررت التوجه لمؤسسات الامم المتحدة في حال اصرار اسرائيل على عدم الاستجابة لهذا المطلب الذي كان تم سابقا الاتفاق عليه.

 

التعليقات