22/04/2014 - 15:19

أمريكا تحذر عباس من حل السلطة

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين ساكي": إنه ستكون لمثل هذه الخطوة تداعيات خطيرة على العلاقات بين أمريكا وفلسطين، بما في ذلك المساعدات الاقتصادية الأمريكية، معربة عن أملها في أن يتمكن الطرفان "الإسرائيلي والفلسطيني" من الاتفاق على تمديد فترة المفاوضات بينهما .

أمريكا تحذر عباس من حل السلطة

حذرت الإدارة الأمريكية، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس أبومازن"، من مغبة العمل على حل السلطة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين ساكي": إنه ستكون لمثل هذه الخطوة تداعيات خطيرة على العلاقات بين أمريكا وفلسطين، بما في ذلك المساعدات الاقتصادية الأمريكية، وأشارت ساكي أنه بذلت في السنوات الأخيرة جهود كثيرة في بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية، كما استثمر في ذلك أموال المجتمع الدولي بما فيها الأمريكية، وأن حل السلطة لن يخدم المصلحة الفلسطينية،معربة عن أملها في أن يتمكن الطرفان "الإسرائيلي والفلسطيني" من الاتفاق على تمديد فترة المفاوضات بينهما .

 وتابعت: وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" سيكون على استعداد للعودة في هذه العملية إذا أشارت التقييمات إلى أن هذه الزيارة قد تكون مثمرة.

الرد الأمريكي جاء في أعقاب نشر الصحيفة بعض تفاصيل مقابلة أجراها أبو مازن مع صحيفة مصرية هدد فيها بالإعلان عن السلطة على أنها "سلطة تحت الاحتلال" بموجب ميثاق جنيف، ما يعني أن "إسرائيل" وكبار المسؤولين في أجهزتها الأمنية سيكونون معرضين لدعاوى دولية.

 

 

 

التعليقات