29/04/2014 - 14:53

الاحتلال يهدم مسجداً وثلاثة منازل في خربة الطويل شرق نابلس

مسجداً وثلاثة منازل وثلاثة بركسات، وحاووز للماء في خربة الطويل شرق نابلس. وأفاد شهود عيان من الخربة بأن قوات الاحتلال أعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت طلبة المدارس من التوجه إلى مدارسهم، كما منعت الصحفيين والمصورين من الاقتراب.

الاحتلال يهدم مسجداً وثلاثة منازل في خربة الطويل شرق نابلس

 هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسجداً وثلاثة منازل وثلاثة بركسات، وحاووز للماء في خربة الطويل شرق نابلس.
وأفاد شهود عيان من الخربة بأن قوات الاحتلال أعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت طلبة المدارس من التوجه إلى مدارسهم، كما منعت الصحفيين والمصورين من الاقتراب.
من جهته أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين  جريمة سلطات الاحتلال المتمثلة بهدم مسجد خربة 'الطويل' قرب عقربا جنوب نابلس.

وقال في تصريح صحفي، إن سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها وعدوانها ضد المساجد بحجج واهية، وتحرم المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية فيها، مؤكداً على أنها بهذه الممارسات تعتدي على الحق بحرية العبادة التي دعت إليها الشرائع السماوية وكفلتها القوانين والأعراف الدولية، مبيناً أن هذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، بل سبقها كثير، وهي في تزايد مستمر وصلت إلى مراحل خطيرة جدّاً لا يمكن السكوت عنها، وهي تزيد من حالة التوتر والاحتقان في المنطقة برمتها.

وناشد المفتي المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه، داعياً الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه إنقاذ بيوت الله في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

 

التعليقات