08/05/2014 - 08:10

«فتح» تفوز على «حماس» في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات الامتداد الطلابي لحركة «فتح»، مساء يوم أمس الأربعاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، بحصولها على 23 مقعدا من أصل 51 مقعدا. وبحسب وكالة "وفا"، وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 2456 صوتا، أمام كتلة الوفاء الإسلامية، الامتداد الطلابي لحركة «حماس»، التي حصلت على 2047 صوتا، بما يعادل 20 مقعدا، بينما حصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الامتداد الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 749 صوتا، بما يعادل 7 مقاعد، فيما حصلت كتلة الوحدة الطلابية، الامتداد الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على 127 صوتا بما يعادل مقعد واحد. ولم تتجاوز كتلة فلسطين للجميع، الامتداد الطلابي لجبهة النضال الشعبي، وتيار الطلبة التقدميين، الذي يضم حزب الشعب الفلسطيني، والحزب الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، ومستقلين، نسبة الحسم للحصول على مقاعد.

«فتح» تفوز على «حماس» في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات الامتداد الطلابي لحركة «فتح»، مساء يوم أمس الأربعاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، بحصولها على 23 مقعدا من أصل 51 مقعدا.

وبحسب وكالة "وفا"، وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 2456 صوتا، أمام كتلة الوفاء الإسلامية، الامتداد الطلابي لحركة «حماس»، التي حصلت على 2047 صوتا، بما يعادل 20 مقعدا، بينما حصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الامتداد الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 749 صوتا، بما يعادل 7 مقاعد، فيما حصلت كتلة الوحدة الطلابية، الامتداد الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على 127 صوتا بما يعادل مقعد واحد.

ولم تتجاوز كتلة فلسطين للجميع، الامتداد الطلابي لجبهة النضال الشعبي، وتيار الطلبة التقدميين، الذي يضم حزب الشعب الفلسطيني، والحزب الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، ومستقلين، نسبة الحسم للحصول على مقاعد.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 71.5%، حيث صوت 5857 طالبا من أصل 8181.

وفور إعلان النتيجة انطلق أعضاء كتلة الشهيد ياسر عرفات، ومناصرون لحركة «فتح» إلى ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حيث أهدوا هذا الفوز لروحه الطاهرة.

ثم انطلق المحتفلون إلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، للاحتفال على وقع «علي الكوفية»، حيث جابت مسيرة مركبات شوارع مدينة رام الله، قبل أن يستقر المحتفلون على الدوار، ملوحين برايات «فتح».

 

التعليقات