11/05/2014 - 17:40

الأمن الإسرائيلي يدعي: إحباط خطة أعدت داخل السجون لاختطاف جنود

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه رفع اليوم حظر النشر حول إحباط مخطط لاختطاف جنود من أجل مبادلتهم بأسرى فلسطينيين، مشيرة إلى أن مصلحة السجون كشفت بمساعدة جهاز الأمن العام "الشاباك" عن الخطة التي أعدها الأسير عبد الرحيم عثمان من داخل السجن. وقالت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن العملية كانت في طور التخطيط، وكان يفترض أن تخرج إلى حيز التنفيذ في شهر إبريل/ نيسان الماضي، وتقضي باختطاف جنود يجرون دوريات في منطقة بلدة الحوارة ومستوطنتي أرئيل ويتسهار. واضافت أجهزة الأمن أن أن التحقيق كشف بأن وسيلة الاتصال إلى خارج السجن أجريت عن طريق هواتف خليوية هربت إلى داخل السجن، ومن خلال نقل رسائل عن طريق أفراد عائلة الاسير عثمان المحكوم بالسجن المؤبد.

الأمن الإسرائيلي يدعي: إحباط خطة أعدت داخل السجون لاختطاف جنود

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه رفع اليوم حظر النشر حول إحباط مخطط لاختطاف جنود من أجل مبادلتهم بأسرى فلسطينيين، مشيرة إلى أن مصلحة السجون كشفت بمساعدة جهاز الأمن العام "الشاباك" عن الخطة التي أعدها الأسير  عبد الرحيم عثمان من داخل السجن.

وقالت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن العملية كانت في طور التخطيط، وكان يفترض أن تخرج إلى حيز التنفيذ في شهر إبريل/ نيسان الماضي،  وتقضي باختطاف جنود يجرون دوريات في منطقة بلدة الحوارة ومستوطنتي أرئيل ويتسهار.

واضافت أجهزة الأمن أن أن التحقيق كشف بأن وسيلة الاتصال  إلى خارج السجن أجريت عن طريق هواتف خليوية هربت إلى داخل السجن، ومن خلال نقل رسائل عن طريق أفراد عائلة الاسير عثمان المحكوم بالسجن المؤبد.

 

التعليقات